ماهو فضل ليلة النصف من شعبان ….وماهو دعاء ليلة النصف من شعبان؟ 
ماهو فضل ليلة النصف من شعبان ....وماهو دعاء ليلة النصف من شعبان؟ 

ليلة النصف من شعبان من الليالى العظيمة والتى ورد فى فضلها الكثير من الأحاديث منها ماهو حجته قوية ومنها ماهو ضعيف لا يحتج به ، ولم يثبت عن ليلة النصف من شعبان تخصيصها بصلاة معينة، أو دعاء معين وانما الاجتهاد فى العبادة بالصوم والصلاة والدعاء بنية التقرب إلى الله عز وجل فى تلك الأيام المباركة.

ما ورد فى ليلة النصف من شعبان من أحاديث

ورد فى فضلها الكثير من الأحاديث ومنها ما. واه البيهقي فى شعب الإيمان عن أبى ثعلبة الخشنى رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :” إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه، فيغفر للمؤمنين ، ويملى الكافرين ، ويدعى أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه” ورواه الطبرانى ، وحسنه الألباني _ رحمه الله _ فى صحيح الجامع برقم 771.

وعن أبى موسى رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :إن الله ليطلع فى ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه ، إلا لمشرك أو مشاحن ” رواه ابن ماجه ، وابن حبان عن معاذ بن جبل رضى الله عنه .

وقد ورد عن عطاء بن يسار :ما من ليلة بعد ليلة القدر أفضل من ليلة النصف من شعبان ، يتنزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا، فيغفر لعباده كلهم ، إلا لمشرك أو مشاجرة أو قاطع الرحم.

فضل ليلة النصف من شعبان

ينبغى على جميع المسلمين  أن يتحلوا بالطاعات فى مثل هذه الأيام المباركة التى تكون سببًا فى مغفرة الله لهم ، وأن يتوبوا ويبتعدوا عن الذنوب والمعاصى حتى تفتح لهم أبواب الجنة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *