الخضيري يكشف عن منتجات الألبان ومدى علاقتها بمرض السرطان
الخضيري يكشف عن منتجات الألبان ومدى علاقتها بمرض السرطان

هناك سؤالًا متداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة داخل المملكة العربية السعودية وهو “هل منتجات الألبان مليئة بالهرمونات” ؟ نتيجة انتشار الكثير من الأقاويل التي تثبت وجود هرمونات في منتجات الألبان والأجبان المتواجدة في المحلات التجارية بالمملكة، مما ترتب على ذلك خوف وقلق الكثير من المواطنين، كما وجد أشخاص مؤيدين واخرين معارضين لهذا الكلام دون معرفة الحقيقة الكاملة.

هل الأجبان والألبان مليئة بالهرمونات؟

في الحقيقة أكد الدكتور فهد الخضيري أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات أن الكلام الذي يتم انتشاره عن منتجات الألبان بأنها مليئة بالهرمونات في العديد من المواقع غير صحيح على الإطلاق، كما أنه وصف الذين يتحدثون بشأن الألبان المليئة بالهرمونات بأنهم أشخاص جاهلة وكأن من يتحدث يتحدث عن بلد أخرى، ثم استكمل كلامه قائلًا”الكثير من الجهلة يحذرون من الألبان والأجبان ويزعمون أنها مليئة بالهرمونات، وقد تسبب أمراض سرطانية وكأننا في بلد متخلف و جزيرة نائية ما عندنا هيئة الغذاء والدواء، وما عندنا جهات حكومية تضبط وتنظم”، وصفهم بأنهم في الغالب يقصدون بلدًا آخر! ثم أنهى حديثه بعبارة “عمومًا بكيفكم، اتبعوا نصيحته! واتركوها أحسن علشان ينزل السعر!”

هيئة الغذاء والدواء بالسعودية

تعتبر هيئة الغذاء والدواء واحدة من الهيئات المستقلة في السعودية وتتمتع بشخصية اعتبارية، مهمتها الأولى تتمثل في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، خاصًة وأنها ترتبط  مباشرًة برئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى  أنها من الهيئات المنوط بها جميع المهمات التنفيذية والإجرائية وحتى أيضًا الرقابية، والتي تعمل بدورها على ضمان سلامة الغذاء لكلًا من الإنسان والحيوان، بالإضافة إلى سلامة كل المنتجات المتواجدة في الأسواق وخلوها من المواد الضارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *