أجمل رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 2022 – 1444 متنوعة للأصدقاء
رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 2022 - 1444

تتنوع رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 2022 – 1444 وتختلف دائمًا. ولكن يبقى الهدف الأساسي منها هو تبادلها مع الأصدقاء والأحباب بالتزامن مع حلول رأس السنة الهجرية. وذلك بعدما يتم رصد هلال شهر محرّم لعام 1444. حيث تعد هذه المناسبة عيدًا رسميًا لدى المسلمين في مختلف بلدان العالم الإسلامي. ولذلك الأمر تمنح العديد من الدول العربية يوم رأس السنة الهجرية إجازة رسميّة لموظفيها مع حلول هذه المناسبة. والتي يتبادل فيها المسلمون العديد من الرسائل والعبارات التي تعبر عن تهاني قدوم العام الهجري الجديد 2022 – 1444.

 تهنئة بالعام الهجري الجديد 2022 – 1444 

تأتي تهنئة العام الهجري تزامنًا مع بداية كل عام جديد والتي تمثل ذكرى عظيمة لدى المسلمين. ففي رأس السنة الهجرية يتذكر المسلمون يوم هجرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- إلى المدينة المنورة. وكان حينها برفقة أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- صاحبه. ومن هنا بدأ بتأسيس الدولة الإسلامية. وفيما يلي نقدم لكم رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 2022.

رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 2022

يعتبر رأس السنة الهجرية الجديد 2022 – 1444. هو تاريخ هجرة الرسول إلى المدينة المنورة. وفي هذه الآونة يتذكر المسلمون هذه المناسبة التي يحرصون من خلالها على تبادل رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 2022 وهي كالتالي:

  • كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة حلول سنة هجرية جديدة، جعله الله تعالى علينا وعليكم عامًا سعيدًا مليئُا بالفرح والمسرات. 

  • ها هو العام الجديد يحل علينا يبدل الماضي يحاضر جديد. نأمل من الله تعالى أن يجعله عام خير ورخاء. 

  • إلى كل من ضاقت عليهم الدنيا، الأيام تمضي والأعوام تمضي وتأخذ معها كل ذكرى مؤلمة، فلنتوجه إلى الله تعالى بالدعاء علّنا نبدأ في هذا العام بداية جديدة مليئة بالخير والبركة. 

  • إننا في هذا اليوم نتذكر هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة وإنشاء دولة الإسلام، ويالها من ذكرى تدعو إلى الفخر. كل عام وأنتم بألف خير.

  • القلب يهفو لحب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي أنشأ لنا دولة الإسلام بعد أن منّ الله عليه بالنبوة والرسالة. عام جديد مليء بطاعة الرحمن.

رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 2022 - 1444
تهنئة بالعام الهجري الجديد 2022 – 1444

 رسائل تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1444

ونقدم لكم أيضًا فيما يلي مجموعة متميزة من رسائل تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1444 – 2022 وهى:

  • إلى الصديق الذي تطيب الساعات والأيام بذكره، تحمل لكم هذه الرسالة أجمل التمنيّات والدعوات بأن يجعل الله لكم في عامكم هذا الفرج والسعادة والسرور، وأسأل لنا ولكم العفو والعافية والنجاة في الدنيا والآخرة.

  • كل عام وأنتم بخير، اللهم عامًا هجريًا لا تضيق لنا فيه نفس، ولا تدمع لنا فيه عين، اللهم عامًا سعيدًا تتحقق فيه الاحلام، اللهم بارك لأحبابي الكرام سنواتهم القادمة واجعلهم من الفائزين فيها.

  • أطال الله أعماركم، ورزقكم الصحّة والعافية في عامكم القادم وفي سائر أعوامكم الآتية، كل عام وأنتم الخير الذي يحيط بنا من كل حدب، بارك الله لنا صحبتكم وأدام عليكم تلك القلوب النقيّة.

  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب، كل عام وأنتم إلى صحبة نبيّكم الكريم صلوات الله وسلامه عليه أقرب، رزقنا الله وإيّاكم شفاعته يوم القيامة، وصحبته في جنّات النعيم.

  • بمناسبة العام الهجري القادم، لا بدّ وأن نحمل قلوبنا ونسير بها إلى من نحبّهم ونخاف عليهم، فاللهم استودعناك الأهل والأحباب في عامهم الهجري القادم، فاكلئهم بعين رعايتك التي لا تنام، واحفظهم بحفظكم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *