تحذير من الإقبال شراء الذهب بسبب توقعات بانخفاضه

كشف ناجي فرج، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، خلال الساعات الماضية، عن بعض التحذيرات من الإقبال الكبير على شراء المعدن الأصفر حاليا في مصر، وذلك بسبب عدم ثبوت سعر الذهب في هذا التوقيت، وقد اشار في هذا الصدد إلى أن السعر سيتراجع أول العام، مطالبا المواطنين بالتريث قبل الشراء حاليا، وسوف نوضح أسعار الذهب اليوم في مصر بعد التراجع الاخير.

خسائر كبيرة لمشتري الذهب

وقد صرح كذلك ناجي فرج، في تصريحات خاصة اليوم، أنه من الافضل ان يتم الانتظار وعدم الاقبال على شراء الذهب في هذا التوقيت، حيث اشار الى أن الاشخاص التي قد اقبلت على شراء ذهب خلال الأيام الأخيرة سيتعرض لخسائر فادحة، وذلك نظرا للانخفاض الكبير المتوقع في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، فمن المتوقع ان تشهد اسعار الذهب لجميع أنواعها في مصر تراجع كبير خلال الفترة المقبلة وتحديدا مع بداية العام الجديد، وقد أكد بذلك على أن أسعار الذهب مرتبطة بمعطيات كثيرة منها العرض والطلب وسعر الذهب العالمي، واستقرار أسعار الصرف في البلاد.

أسعار الذهب اليوم في الأسواق المحلية

وقد سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم تراجع في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك لجميع أنواع الذهب المختلفة، فقد جاءت الاسعار التي تم تسجيلها اليوم على النحو التالي.

  • قد سجل عيار الذهب 21 والذي يعد هو النوع الأكثر مبيعا في مصر على نحو 1650 جنيها، وقد سحب بذلك تراجع يصل الى حوالي 190 جنيها.
  • بينما سجل عيار 24 1885.7 جنيه، متراجعا 206 جنيها، دون احتساب المصنعية.
  • وبناء على ما جاء في بيان «الشعبة»، فنجد أنه قد سجل سعر الذهب عيار 18 قيمة 1414 جنيها، وعيار 14 قيمة 1103 جنيهات.
  • في حين سجلت الأوقية 1775 دولارا أمريكيا، و13200 جنيه للجنيه الذهب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *