وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات ومن أين تأتي الأسئلة
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قد قام بتوجيه رسالة لطلاب الثانوية العامة وسط مخاوفهم من امتحانات العام الدراسي الحالي 2022، وكانت هذه الرسالة حتى يطمئن الطلاب والطالبات على الأسئلة الامتحانية التي ستواجههم، وقد أفصح الوزير أن الأسئلة لن تخرج عن المنهج الدراسي المُقرر لكل مادة دراسية، ولن تكون هناك أسئلة خارج المنهج نهائياً.

من أين تأتي امتحانات الثانوية العامة

كما أشار وزير التربية والتعليم أنه في الفترة الحالية يتم تدريب الموجهين الأوائل في كافة التخصصات على أمر صياغة المفردات التدريبية والممارسات التدريسية وعلى طريقة وضع الأسئلة الجديدة في اختبارات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي، وهذه التدريبات تشرف عليها الإدارة المركزية لتطوير المناهج مع المركز القومي للامتحانات.

ولن يغفل الدكتور طارق شوقي في حديثه عن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي، فقد أوضح أن هذه الامتحانات ستكون امتحانات إلكترونية، كما أنها ستكون على مستوى الإدارة التعليمية، وأسئلة الامتحانات ستكون معظمها أسئلة اختيار من متعدد، إلى جانب نسبة لا تتخطى 15% من الأسئلة ستكون أسئلة مقالية قصيرة.

ومن الجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم دائماً ما يعمل على انضباط العملية التعليمية، إلى جانب إنه يهتم بالأنشطة التي تنمي مواهب الصغار وتعمل على اكتشافها، فدائماً ما يشير إلى أهمية ممارسة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية في المدارس لجميع الصفوف من أجل اكتشاف المواهب ورعايتها وتنميتها. في مصر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *