المالية تطلق المنظومة الالكترونية الجديدة للمرتبات
المالية تطلق ،المنظومة الالكترونية الجديدة للمرتبات

أعلن وزير المالية وهو الدكتور محمد معيط، أن الحكومة في تمام استعدادها لإطلاق المنظومة الإلكترونية الجديدة وذلك بهدف تجهيز، وإعداد مرتبات العاملين، ومستحقات كافة الموظفين الذين يعملون في قطاعات الاقتصاد القومي المختلفة القوانين، وذلك في شهر يناير القادم، وسوف نوضح ذلك في هذا المقال.

المالية تطلق المنظومة الالكترونية الجديدة للمرتبات

وضح الدكتور محمد معيط أن المنظومة الإلكترونية الجديدة، سوف تساعد بشكل كبير في توحيد القواعد، والإجراءات الخاصة بضريبة كسب العمل، والتأمينات، وذلك بشكل شهري من خلال نظام باي رول، وسوف يتم الانتهاء من التشغيل التجريبي في شهر ديسمبر لعام 2022، ويتم إجراء التسوية الضريبية الخاصة بعام 2023 تبعًا للمنظومة الالكترونية الجديدة.

يتمكن جميع الموظفين، والعاملين، وكذلك الممولين من استخراج وثيقة، ومستند معتمد  من خلال الموقع الإلكتروني الخاصة بمصلحة الضرائب يفيد سداد كافة الضرائب المستحقة على رواتبهم.

المنظومة الإلكترونية للمرتبات

وضح الدكتور محمد معيط في قرار خاص به أن التسوية السنوية منذ بداية العام الجديد تحتاج إلى قيد شهري الكتروني، وهذا يساعد على أن يسود العدل بين كافة العاملين، كما أن المنافسة تكون عادلة بين جميع الشركات عند تقدير وحساب المصروفات الخاصة لها، وسوف يتم تعزيز وتقوية حكومة المنظومة المالية.

كشف وزير المالية في هذا البيان أن المنظومة الإلكترونية الجديدة تعتمد على إنشاء منصة موحدة ومن خلال هذه المنصة يتم معرفة، وتقدير الضرائب الخاصة بمرتبات العاملين في جميع القطاعات الاقتصادية المختلفة، وذلك بشكل الكتروني دون احتياج أي عنصر بشري، ومن هنا تتحقق العدالة الضريبية، كما يتم الحد من الفجوة الخاصة بالتسوية السنوية.

النموذج الموحد لاحتساب الضريبة

وضح مساعد الوزير أنه خلال هذا النظام الجديد سيتم احتساب الضريبة بكل سهولة ويسر ودقة تامة، وعدالة أيضًا حيث تتم العملية بشكل آلي، كما أن النموذج الموحد سوف يتضمن كافة بنود الدخل مهما اختلفت أشكالها حتى يتم إدراجها في التسوية السنوية. 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *