بسبب الأمطار الغزيرة.. حقيقة تعليق الدراسة في مصر لسوء الأحوال الجوية

بعد الأمطار الغزيرة التي تساقطت على مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، انتشرت بعض الأقاويل حول تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بسبب سوء الأحوال الجوية، مما أثار تساؤل الطلبة وأولياء الأمور الذي يراقبون باهتمام كبير قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي ستوضح حقيقة الخبر المنتشر، حيث تشهد البلاد حالة من عدم استقرار المناخ وعليه فقد هطلت الأمطار بكثافة.

حقيقة تعليق الدراسة في مصر لسوء الأحوال الجوية

تفاجئ المواطنين في مختلف أنحاء المحافظات المصرية بسقوط الأمطار بكثافة، وعليه فانتشر خبر يفيد بتعليق الدراسة في مصر لسوء الأحوال الجوية في الجامعات والمدارس بمختلف المراحل التعليمية، وقد أشار مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار تعليق الدراسة يعود للأحوال الجوية التي تشهدها المحافظات مضيف أن كل محافظة ربما تتخذ قراراتها بشكل منفرد وسيكون الأمر متروك للمحافظين.

وأوضح المسؤول “وفي ظل التغيرات المناخية والتقلبات في الأحوال الجوية، وهطول الأمطار بغزارة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تعتبر هذه التغيرات المناخية والتقلبات الجوية من حالات الأزمات والكوارث الطبيعية، التي ليست من صنع الإنسان ويصعب علينا تغييرها.. ويتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للتكيف معها وتقليل خسائرها وتفادي آثارها النفسية والاجتماعية عن طريق اتباع أساليب وقائية ملائمة”.

ومن المتوقع أن تعلن كل محافظ على قرار تعليق الدراسة من عدمه خلال الساعات القادمة، وسيكون القرار بناءً على حالة الطقس في المحافظات المصرية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *