يوم 20 رمضان .. افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان 1445-2024 مكتوبة pdf وكاملة للأفطار والسحور
ايام مباركة..افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان 1445-2024 ثواب عظيم

تعتبر العشر الأواخر من رمضان تعتبر من الأيام المهمة للغاية التي يقوم باستغلالها المسلم بشكل كبير وذلك لأن ليلة القدر تصادف يوم من هذه الأيام؛ لذلك البحث في جزيرة مستمرة عن افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان 1445؛ لكي يقوم المسلم بترديدها طوال هذه الفترة، وسوف نوضحها لكم فيما يلي لذلك تابعوا معنا الان السطور القليلة القادمة.

العشر الأواخر من رمضان 1445

العشر الأواخر لهم فضل عظيم للغاية حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يهتم ويجتهد في هذه الأيام العشر لعل يصادف اجتهاده ليلة القدر، فمن المعروف أنه لم يتم تحديد موعد هذه الليلة في الكتاب والسنة ولكن من المعروف أنها تأتي خلال الايام العشر الأواخر؛ لذلك يعترف المسلمين في جميع أنحاء العالم في المساجد ويجتهدون بشكل جيد بها ومن أهم الأعمال المستحبة خلال هذه الفترة هي الدعاء.

دعاء العشر الاواخر من رمضان 1445

يكون العديد من المسلمين في هذه الأيام بتأدية الصلاة بشكل جيد وصلاة التهجد وغيرها من الصلوات الأخرى، بالإضافة إلى القيام بالعديد من الأعمال الصالحة مثل قراءة القرآن والصدقات والود بين الاهل والاصدقاء والجيران والالتزام بشكل جيد بجميع الأمور الدينية خلال العشر الأواخر من رمضان 2024؛ لذلك البحث في تزايد مستمر في الفترة الحالية عن دعاء العشر الاواخر من رمضان 2024.

افضل ادعية العشر الاواخر من رمضان 2024

  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.
  • اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديت، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقنا شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، ولا يعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ.
  • اللَّهُمَّ أصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيرٍ، وَاجْعَلِ المَوتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.

دعاء ليلة 20 رمضان 1445 / 2024

  • 1- اللهم افتح لي أبواب الجنان، و أغلق عني أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  • 2- اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • 3- “اللهم اغسلنى فيه من الذنوب، وطهرنى فيه من العيوب، وامتحن قلبى فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.
  • 4- اجعل اللهم سعيي فيه مشكورا، وذنبي فيه مغفورا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورا وارزقنى فيه فضل ليلة القدر، وصير فيه أمورى من عسر إلى يسر، اللهم غشني فيه بالرحمة، وارزقنى التوفيق والعصمة، وطهر قلبى يا من لا يشغله إلحاح الملحين”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *