بالثلاث سلات.. طريقة تنظيف البيت بسرعة وسهولة مهما كان مكركب بأقل مجهود
تنظيف البيت بسرعة وسهولة

تنشغل كل ربة بيت بالكثير من المهام كل يوم، ولذلك لاتجد وقت كافي للتنظيف بشكل مستمر، ولكن تنظيف البيت يحتاج إلى شكل مرتب ومنظم وخطوات مهمة وأساسية يجب اتباعها للحفاظ على البيت نظيف في كل وقت، وعدم بذل الكثير من الوقت والجهد في تنظيفه وسوف نتعرف على المزيد من التفاصيل في هذا المقال

تنظيف البيت بسرعة وسهولة

يجب على كل ربة بيت تنظيم خطواتها، ووضع خطة محكمة لتنظيف البيت بكل سهولة ودون بذل الكثير من الوقت وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

جمع الأدوات

في البداية يجب أولا جمع أدوات التنظيف التي تحتاج إليها المرأة كل يوم في تنظيف البيت ووضعها في عبوة أو سلة مخصصة لذلك، حيث يمكن الحصول عليها في أي وقت ومن هذه الأدوات فوط التنظيف، وقطع الأقمشة النظيفة، والمنظفات، والمطهرات بالإضافة إلى ملمع الزجاج والفرشاة.

ضبط الوقت

يجب أيضا ضبط وقت مخصص للتنظيف، وكذلك تدوين المهام المراد إنجازها حيث أن هذه الخطوة مهمة جدًا وتساعد على إنجاز جميع المهام في أقصر وقت ممكن، يمكنكِ عمل خطة الإنقاذ السريع، وهي تخصيص عشر دقائق لكل غرفة.

البدء بالسلة

من أول خطوات التنظيف وضع كل شيء يحتاج إلى الرمي في سلة القمامة، وكل الغسيل المتسخ في سلة الغسيل، وكل شيء ليس في مكانه في سلة أخرى، أحضري سلة القمامة وسلة الغسيل وسلة فارغة، وخذي جولة في المنزل وضعي جميع الملابس المتسخة في سلة الغسيل والقمامة في سلة القمامة وأي شيء ليس في مكانه في السلة الثالثة، وأثناء تجولك في المنزل أعيدي كل شئ في مكانه المخصص، حيث يصبح المنزل نظيف ومرتب.

التخلص من الغبار

يمكنكِ استخدام منفضة الغبار والتخلص من جميع الغبار الموجود على الأسطح وكذلك على النوافذ، وبعدها يتم استخدام فوطة مبللة بالمنظف ومسح جميع الأسطح بها كل يوم، لعدم التعرض لوجود بقع صعبة التخلص منها.

تنظيف الحمام

تنظيف الحمام يستغرق دقائق معدودة، فيتم رش المنظف وكذلك المطهر داخل الحوض ومسح الأسطح والحوض بفوطة نظيفة، وبعدها يتم تنظيف المرحاض بالفرشة المخصصة به، وأخيرا يتم وضع مناشف جديدة ونظيفة.

التخلص من الأتربة

يتم التخلص من الأتربة والأوساخ، ويمكن استخدام المكنسة الكهربائية في ذلك في توفر الكثير من الوقت والجهد، ويجب التركيز على الزوايا المليئة بالأتربة.

ترتيب الأسرة

للحصول على مظهر مثالي ومكتمل يتم ترتيب الأسرة وكذلك الوسائد، وهكذا نحصل على بيت نظيف في وقت قصير.

تعرفنا في هذا المقال على طريقة تنظيف البيت بسرعة وسهولة دون الشعور بالتعب والإرهاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *