“الإجازة طويلة” تاريخ موعد عيد الفطر 2024-1445 وعدد أيام الإجازة للموظفين قطاع عام وخاص

موعد عيد الفطر 2024-1445، هو ما يبحث عنه الكثير من المواطنين الآن في الدول العربية وكم عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين في مصر، ففي أعقاب انتهاء نصف شهر رمضان الكريم، يتساءل العديد من المواطنين عن تاريخ عيد الفطر لعام 2024. أعلنت دار الإفتاء المصرية أنه سيتم التحقق من رؤية الهلال يوم الإثنين الموافق 29 رمضان 8 أبريل 2024 لتحديد موعد عيد الفطر لعام 2024.

موعد عيد الفطر 2024-1445

تحل علينا مناسبة عيد الفطر المبارك، فتكون الأجواء مليئة بالبهجة والسرور، حيث يتجمع الناس من مختلف الثقافات والتقاليد للاحتفال بنهاية شهر رمضان المبارك. يعد عيد الفطر احتفالًا مهمًا في العالم الإسلامي، حيث يعكس قيمًا عظيمة مثل الانتصار والتسامح وروح التآخي.

عيد الفطر يأتي بعد شهر رمضان المبارك، الذي يعتبر شهر الصيام والتقرب إلى الله. يرمز عيد الفطر إلى الانتصار على التحديات والاجتهاد في الصيام والعبادة طوال الشهر الكريم. وعندما يحل عيد الفطر، يشعر المسلمون بالفرحة والتحرر، فهو تجسيد للانتصار على النفس والقوة الروحية التي تتجاوز الصيام وتحقق النمو الروحي.

كم عدد أيام إجازة عيد الفطر للموظفين 2024

أوضحت دار الإفتاء المصرية أنه في حال رؤية الهلال سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك الأول من شهر شوال يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، وإذا لم يثبت رؤية الهلال فإن شهر رمضان سيكون 30 يومًا، وبالتالي يكون أول أيام عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل.

تبدأ إجازة عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء 10 إبريل وتنتهي يوم السبت 13 إبريل في القطاعين العام والخاص، حيث يعود العمل يوم الأحد 14 إبريل، الذي يعد أول يوم عمل بعد انتهاء شهر رمضان.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *