ادعي من قلبك مع المغرب .. دعاء يوم 19 رمضان 1445-2024 ادعية اليوم التاسع عشر من رمضان قصيرة مكتوبة
ادعي لنفسك..دعاء يوم 18 رمضان 1445-2024 ادعية اليوم الثامن عشر من رمضان قصيرة مكتوبة

جميع المسلمين بالفعل يعلمون أهمية الدعاء في شهر رمضان المبارك؛ لذلك ينتظرون هذا الشهر الكريم بفارغ الصبر كل عام لكي يستطيعوا الدعاء بجميع الأمور الذين يرغبون في تحقيقها، وفيما يلي سوف نوضح لكم دعاء يوم 18 الثامن عشر من رمضان 1445؛ لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة.

الدعاء في شهر رمضان المبارك 1445

قد قام النبي صلى الله عليه وسلم بالتاكيد على اهمية الدعاء خلال شهر رمضان المبارك وخاصة أن ذلك الشهر يوجد به ليله القدر، ومن المعروف أنها ليلة خير من ألف شهر وهناك فضل كبير لهذه الليلة تم ذكره في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ودعوة الصائم مستجابة ما بالكم انكم صايمين خلال هذا الشهر المبارك الذي تستجيب فيه جميع الدعوات.

أدعية اليوم التاسع عشر من رمضان 2024

قد جاء أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الإثنين الموافق ليوم 11 مارس 2024، وقد قامت الحسابات الفلكية ودار الإفتاء المصرية بتوضيح أن عدد أيام هذا الشهر المبارك سوف يكون 30 يوم على أن يأتي عيد الفطر لهذا العام 2024 يوم 10 أبريل المقبل 2024؛ لذلك الذي يفصل بيننا وبين هذه المناسبة الرائعة والمميزة للغاية التي تأتي مرة واحدة فقط في العام هي عدة أيام قليلة فقط.

دعاء يوم 19 رمضان 1445

هناك العديد من الأدعية التي تم ذكرها في الاحاديث النبوية الشريفة والتي يمكن ترديدها والاعتماد عليها خلال شهر رمضان المبارك فهي من الأدعية المميزة للغاية، وتتمثل في التالي: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ”. ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ بَعَثَ اللَّهُ إِلَيْهِ أَلْفَ أَلْفِ مَلَكٍ يَحْفَظُونَهُ مِنْ كُلِّ جَبَّارٍ وَ شَيْطَانٍ وَ سُلْطَانٍ، وَ كَتَبَ لَهُ بِكُلِّ مَنْ صَامَ شَهْرَ رَمَضَانَ سِتِّينَ سَنَةً مَقْبُولَةً، وَ جَعَلَ اللَّهُ بَيْنَهُ وَ بَيْنَ النَّارِ سَبْعِينَ خَنْدَقاً، كُلُّ خَنْدَقٍ كَمَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَ الْأَرْضِ”.

ادعية تقال مع الافطار في اليوم التاسع عشر من رمضان 1445 / 2024

  • اللهم سخر لنا الأرض ومن عليها والسماء ومن فيها وعبادك الصالحين وكل من وليته أمرنا وارزقنا من حظوظ الدنيا أجملها وارزقنا رضاء النفس وزكاة الروح وزينة العقل وطهارة القلب واجعلنا ممّن تزوّدوا بالتّقوى وفازوا بالنّجوى ونالوا رضاك والجنة وأعطنا خير الأقدار و اكفنا شرها.
  • اللهٰم اكشف غمّتنا وفرج كربتنا وأغث لهفتنا واحفظنا من شتات الأمر ومس الضر وضيق الصدر وعذاب القبر وتقلب الدهر والعسر بعد اليسر والعقوق بعد البر وامنن علينا بدوام العآفية والستر.
  • اللهٰم ضاقت بنا المسالك وأحاطت بنا المهالك واشتدت بنا الأزمات ففرج همنا وأرح بالنا وأصلح أبناءنا يارب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *