سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21 بكام
سعر الذهب اليوم في العراق عيار 21 بكام

شهدت أسعار الذهب تقلبات بارزة في الفترة الأخيرة ما دفع العديد من الأفراد لمراقبتها عن كثب وحسب البيانات الصادرة من الهيئات المعنية فقد شهدت الأسعار ازديادا طفيفا يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من مارس لعام ألفين وأربعة وعشرين  وفي ضوء ذلك نعرض لكم في مقالنا هذا أحدث أسعار الذهب في السوق العراقية.

سعر الذهب اليوم في العراق

بحسب ما جاء في التقارير الإخبارية الأسعار السائدة للذهب في سوق الجملة بمدينة بغداد اليوم هي كما يلي:

  • بلغ سعر تداول جرام الذهب القادم من تركيا ودول الخليج وأوروبا من عيار 21 نحو 446 ألف دينار عراقي للبيع في حين وصلت قيمته لدى الشراء إلى 442 ألف دينار.
  • بلغ سعر جرام الذهب العراقي من عيار 21 للبيع ما يصل إلى 416,000 دينار عراقي في حين كان سعر الجرام للشراء قد وصل إلى 412,000 دينار.
  • تم تداول جرام الذهب من النوع الخليجي عيار 21 بسعر 445 ألف دينار عراقي في محلات بيع المجوهرات.
  • يتفاوت سعر جرام الذهب من النوع العراقي والذي يكون بمعيار 21 داخل متاجر الصياغة فيتراح مابين الـ 415,000 والـ 425,000 دينار عراقي.
  • يستحق الإشارة إلى أن العراق يستورد  حسبما ذكرت مصادر إعلامية حوالي 7.5 أطنان من الذهب شهريا حيث يدفع عن كل كيلوغرام منه رسوم جمركية بمبلغ 250 دولار أمريكي وبسبب التراجع الحاصل في قيمة العملة ازداد الإقبال على شراء الذهب الأصفر الأمر الذي دفع العديد للتحذير من خطر اقتناء الذهب المغشوش.

توقعات حول

توقعات حول سعر الذهب في الفترة القادمة

اعتقد مجموعة من المحللين المختصين أن الفترة الآتية ستشهد زيادة واضحة في قيمة الذهب  الأمر الذي قد يؤدي إلى تباطؤ في نمو الاقتصاد الدولي ونتيجة لذلك من المتوقع أن تتطلع البنوك المركزية إلى زيادة حجم مشترياتها من الذهب. 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *