وشك هينور في العيد.. كريم الأرز للبشرة يفتح ويقضي على التجاعيد لن تصدقي النتيجة
كريم الأرز للبشرة

كريم الأرز للبشرة كريم الأرز من أشهر الكريمات الفعالة والتي تساعد في علاج مشاكل البشرة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الكولاجين، الذي يعمل على نضارة البشرة، والتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة للتخلص من التصبغات والندبات وآثار أشعة الشمس، ويمكن تحضيره بكل سهولة وسوف نتعرف على الطريقة بالتفصيل في هذا المقال.

كريم الأرز للبشرة

كريم الأرز له العديد من الاستخدامات المفيدة للبشرة، فهو يساعد على ترطيبها، كما أنه يعالج حب الشباب والتهابات البشرة ويقضي على التجاعيد، وتتمثل طريقة التحضير فيما يلي:

  • في البداية يجب غسل الأرز جيدًا وتخليصه من الأوساخ، وبعدها نصفيه ونجففه جيدًا.
  • نضع الأرز في وعاء ونضيف اليه ماء بنسبة أكثر من الأرز بأربع مرات ونقلبهم جيدًا، ثم نرفعه على النار ونتركه حتى يصل الى مرحلة الغليان.
  • نرفع الوعاء عن النار، نُخرج المواد المفيدة الموجودة في الأرز وذلك بالضغط عليه باستخدام ملعقة معدنية.
  • نصفي الأرز بمصفاة، ونحفظ الخليط في علبة محكمة الغلق ونظيفة، ونضعه في الثلاجة لمدة سبعة أيام.
  • بعد مرور المدة المحددة يمكن استخدام الكريم بكل سهولة، كما يمكن تخفيفه بالماء.

كيفية استخدام كريم الأرز للبشرة

كريم الأرز له العديد من الاستخدامات المختلفة للبشرة، وسوف نوضح أفضل هذه الاستخدامات فيما يلي:

  • مرطب للبشرة: يستخدم هذا الكريم لترطيب البشرة وذلك من خلال وضعه على قطعة من القطن ومسح الوجه والرقبة بها برفق، مثل التونر تمامًا.
  • مقشر للبشرة: نحضر كمية من كريم الأرز ونضيف له كمية من ملح البحر، والقليل من عصير الليمون، وملعقة من أي زيت عطري، ويستخدم هذا الخليط من خلال فرك البشرة به بأطراف الأصابع، ويتم شطفه بالماء البارد بعدها.

ذكرنا في هذا المقال طريقة تحضير كريم الأرز للبشرة كما ذكرنا الاستخدامات الخاصة به، وهو من الكريمات الغير مكلفة كما أن نتائجه رائعة للغاية، ويمكن حفظه لفترات طويلة في الثلاجة واستخدامه في جميع الأوقات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *