خير من الف شهر .. موعد ليلة القدر 2024 – 1445 وادعية استقبالها ” هل ليلة القدر ستكون 27 رمضان ؟؟ “
فضل وثواب عظيم..موعد ليلة القدر 2024 - 1445 وادعية استقبالها فهي ليلة خير من ألف شهر

ليلة القدر خير من ألف شهر وقد ذكرت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة لأهميتها ولا فضلها العظيم وجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم يرغبون بالفعل في استغلال هذه الليلة بشكل كبير للغاية؛ لكي يفوزوا بالخيرات الكثيرة التي يحصل عليها المسلم في هذه الليلة، ومن ضمنها استجابة الدعاء وتحقيق المستحيل وفيما يلي سوف نوضح لكم موعد ليلة القدر 1445 وأدعية استقبالها؛ لذلك تابعوا معنا الان السطور القليلة القادمة.

متى تبدأ ليلة القدر 1445

قد بدأنا بالفعل النصف الثاني من شهر رمضان المبارك 1445 وقد تزايدت التساؤلات حول ليلة القدر ومتى تبدأ هذه الليلة العظيمة التي ننتظرها جميعا بفارغ الصبر، حيث يغتنم المسلم هذه الليلة ويقوم بالعديد من الطاعات والأمور الدينية الصالحة الكثيرة التي يمكن فعلها، حيث أن فضلها عظيم للغاية، وقد تم ذكرها في كتاب الله العزيز ليلة القدر خير من ألف شهر لذلك العبادة في هذه الليلة مثمرة بشكل كبير في الثواب.

موعد ليلة القدر 2024

قد قامت دار الإفتاء المصرية بالنشر ما يخص موعد ليلة القدر 1445 وذلك عبر فيديو قد تم نشره على صفحتها الرسمية على منصة اليوتيوب توضح أن ليلة القدر تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في الليالي الفردية، ويعتقد البعض أنها ليلة 27 والبعض الآخر يقولون إنها آخر جمعة في الليالي الوترية، ولكن الله سبحانه وتعالى لم يكن بتوضيح موعدها في أي من الأحاديث النبوية الشريفة أو كتابه العزيز لذلك يجب اغتنام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بشكل كبير للغاية لعل يوم منهم يكون هو ليلة القدر.

ادعية استقبال ليلة القدر 1445

هناك دعاء من السنة النبوية الشريفة ليلة القدر، ويمكن للمرء الدعاء بأي دعاء حسن وفق إليه، وورد عن السيدة عائشة رضى الله عنها أنها قالت لرسول الله، أَرَأَيْتَ أن وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: «قُولِى:» اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى»، وتبدأ الليالي الوترية في شهر رمضان المبارك 2024 بداية من ليلة 21 رمضان 1445 وتبدأ من مغرب السبت الموافق ليوم 30 مارس 2024.

افضل دعاء ليلة القدر 1445-2024 كامل مكتوب

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.
  • كما اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.
  • اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *