دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب من السنة النبوية والسلف الصالح “اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ”…رددوا الآن لفتح أبواب الخير

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 من أكثر الموضوعات المتصدرة الآن محرك البحث العالمي جوجل، وذلك حرصا من المسلمين في شتى بقاع العالم على استغلال الفرصة الرائعة للتقرب إلى المولى عز وجل وفرصة استجاب الدعاء في أيام الشهر الفضيل شهر رمضان الكريم، وقد قرب حلول ليلة القدر والتي كما أخبرنا به نبيا محمد صلى الله وعليه وسلم، أنها تكون من ضمن الليالي الوترية، والتي يتسارع الكثير للحصول على الثواب الأكبر والتقرب إلى الله لقبول الدعاء أملا ورجاءً في تحقيق الأمنيات، يتسارع المسلمين لمعرفة الأدعية المستجابة في رمضان الواردة من السنة النبوية والسلف الصالح حرصا على ترديدها في تلك الأيام المباركة.

وفيما يلي سوف نوفر لكم دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب من السنة النبوية والسلف الصالح.

 دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان مكتوب

وردت أدعية رمضان 2024 لتفريج الهموم والكروب، مأثورة وواردة عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، وفيما يلي نوضح لكم دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2024 مكتوب لتفريج الهم، ما يلي:

اللهم تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.

اللهم لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا، اللهم إني استودعتك أموري كلها، فوفقني لما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين، اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختُلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم..

دعاء 19 رمضان مستجاب

اللهم اجعل شهر رمضان بداية ربح لطاعتنا واجعله زيادةً لنا في مودتنا وروضةً مرادنا وبُغيتنا.

اللهم لا تجعل في قلوبنا بغضًا لأحد واجعلنا من السابقين في الصلاة برحمتك يا حنان يا منان يا ذا الفضل والإحسان.

اللهم اصرف عنا الكروب، وانصرنا نصر الكرام بفضلك يا ذا الفضل والإنعام.

اللهم إني اسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

أدعية اليوم التاسع عشر من رمضان

« اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».

«لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين».

« اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضه من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

والجدير بالذكر، أن الأدعية الدينية  تعد من العبادات المهمة التي يقوم بها المسلمون خلال شهر رمضان الكريم. وفي اليوم التاسع عشر من هذا الشهر الفضيل، يأتي دور دعاء خاص يُعتبر مبارك ومستحب للمسلمين.

ويعد الدعاء في اليوم التاسع عشر من شهر رمضان فرصة للتقرب إلى الله وطلب الرحمة والمغفرة، ولتحقيق السعادة والتوفيق في الدنيا والآخرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *