وزير التربية والتعليم يحسم الأمر نهائي.. موعد امتحانات الترم الثاني ٢٠٢٤ بعد التعديل لجميع المراحل الدراسية.. في هذا الموعد أعرف واعمل حسابك
موعد امتحانات الترم الثاني ٢٠٢٤ بعد التعديل

موعد امتحانات الترم الثاني ٢٠٢٤ بعد التعديل،
قررت وزارة التربية والتعليم في مصر بشأن تبكير موعد امتحانات الترم الثاني، حيث من المقرر أن يتم البدء بها بعد عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك في تمام يوم 4 من مايو 2024، وبالنسبة لجدول الامتحانات، يقوم كل إدارة تعليمية بتحديد الجداول الخاصة بطلابها، وعلى أساس ذلك يستعد الطلاب لدخول الاختبارات في الفترة المقبلة.

موعد امتحانات الترم الثاني ٢٠٢٤ بعد التعديل

بعد قرار وزارة التربية والتعليم في مصر بتقديم  موعد امتحانات الترم الثاني ٢٠٢٤ بعد التعديل لجميع مراحل النقل، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، تم الإعلان أيضًا عن عدم حذف أو تخفيف أي جزء من المناهج هذا العام، حيث سيتم اختبار كل ما تم دراسته خلال الفصل الدراسي، ومن المعروف أن امتحانات الدبلومات ستجرى بعد انتهاء مراحل النقل، في اليوم الـ25 من مايو، وستستمر لمدة 12 يومًا.

موعد امتحانات جميع الجامعات 

أعلنت وزارة التعليم العالي أن اليوم الأخير من الفصل الدراسي الثاني هذا العام سيكون في آخر يوم من شهر مايو، ومن ثم يتم الاستعداد للامتحانات التي تبدأ في نفس الشهر، وتجدر الإشارة إلى أن كل كلية لها موعد بداية مختلف عن الكليات الأخرى، وتُعد الجداول مصممة بشكل خاص لطلاب كل كلية، مع مراعاة الاختلافات بين الكليات المختلفة.

خريطة الدراسة في الترم الثاني

بعد وضع وزارة التعليم الخطة الزمنية للعام الدراسي قبل بدايته، خرجت معلنة في الآونة الأخيرة بتغييرات وإضافات تطال الفصل الدراسي الثاني، حيث شملت هذه التعديلات موعد بداية اختبارات نهاية العام. وفيما يلي تفاصيل الخطة الزمنية بعد التعديل:

  • بدء الطلاب العودة للدراسة في الفصل الدراسي الثاني منذ يوم 10 من شهر فبراير 2024.
  • انتهاء الدراسة للطلاب في المدارس في نهاية شهر أبريل، استعدادًا للاختبارات التي ستبدأ في يوم 8 مايو.
  • امتحانات الدبلومات تبدأ في يوم 25 مايو وتستمر حتى يوم 10 يونيو.
  • بعد انتهاء امتحانات الدبلومات، تبدأ امتحانات الثانوية العامة في يوم 10 يونيو.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *