تعرف علي سعر الدولار اليوم في العراق مقابل الدينار من خلال البنك المركزي

حدث اليوم ارتفاع طفيف في سعر الدولار في العراق مقابل الدينار العراقي، ويرجع هذا الارتفاع إلى إقبال المستثمرين على شراء الدولار، كما شهد اليوم انخفاض في أسعار النفط، مما أثر على تراجع قيمة الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي، هذا التراجع يعود إلى مجموعة من العوامل التي تتعلق بالحالة الاقتصادية للدولة، والتي تشمل التقلبات في أسعار النفط، والطلب على الدولار من قبل المستثمرين كملاذ آمن في ظل الظروف الاقتصادية العالمية غير المستقرة.

سعر الدولار في العراق

يلاحظ أن سعر الدولار في البنك المركزي العراقي مقابل الدينار العراقي يسجل 1310 دينار لكل دولار، ويشمل هذا السعر عمليات بيع مبالغ الاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، بالإضافة إلى سعر بيع مبالغ الحوالات إلى الخارج، بينما يبلغ سعر البيع النقدي للدولار 1305 دينار لكل دولار.

وفي سوق الكفاح، التي تعد ممثلة للسوق الموازية في العراق، تم تسجيل سعر الدولار اليوم بقيمة تصل إلى 1497 دينار عراقي لكل دولار، وهذه البيانات تعكس حالة السوق المحلي والتحديات التي يواجهها الاقتصاد العراقي في ظل التقلبات السياسية والاقتصادية العالمية.

سعر صرف الدولار في العراق اليوم في السوق السوداء

شهدت الأسواق المالية في العراق تحركات متفاوتة في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، في السوق السوداء، والتي تعتبر مؤشرا مهما لأوضاع العملة المحلية، سجل سعر الدولار نحو 1480 دينارا، بينما في أربيل، سجل سعر الدولار 1497 ديناراً، وفي البصرة بلغ أيضا 1497 دينارا، وفي السليمانية سجل سعر قدره 1498.5 دينار عراقي.

وفيما يخص العاصمة بغداد، فقد شهدت منطقة الحارثية سعر الدولار مقابل الدينار العراقي وصولا إلى 1497 دينار، ما يعكس ارتفاعا طفيفا في سعر الدولار اليوم مقابل الدينار في هذه المنطقة الحيوية من العاصمة.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *