اعرف التفاصيل دلوقتي.. تعرف على قانون الضمان الاجتماعي الجديد لحياة كريمة لغير القادرين والهدف من القانون

تتوفر العديد من فرص العمل المتنوعة في الجهات الكبرى في المملكة العربية السعودية، حيث تشمل هذه الفرص مجموعة واسعة من المجالات والتخصصات، ومن بين هذه المجالات يمكن العثور على الهندسة والتقنية والصحة والطب والإدارة والمالية والطاقة والبيئة والتعليم والتدريب والأمن والدفاع والخدمات الاجتماعية والإنسانية، و تتميز هذه الجهات بفرص عمل مثيرة وتحديات مثيرة للاهتمام، كما توفر بيئة عمل احترافية وفرص تطوير مهني مستمرة للموظفين.

قانون الضمان الاجتماعي الجديد لحياة كريمة

في بيان له يوم الثلاثاء أوضح الرشيدي أن قانون الضمان الاجتماعي الجديد الذي تقدمت به الحكومة بهدف تحقيق حياة كريمة لغير القادرين، وقد حصل على الموافقة المبدئية من مجلس الشيوخ.

يهدف هذا القانون إلى تعزيز وتوسيع الشبكة الاجتماعية للضمان، وذلك لتحسين مستوى المعيشة للأسر الفقيرة والمحتاجة بما في ذلك ذوي الهمم والمسنين، وتوفير حماية أفضل للفئات الأكثر احتياجًا للرعاية.

هدف قانون الضمان الاجتماعي المطور

أشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن قانون الضمان الاجتماعي الجديد يستهدف استثمار المواطنين وتحسين مستوى التنمية لديهم، و يتضمن القانون الالتزامات للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي مثل الاستثمار في صحتهم وصحة أطفالهم والاهتمام بتعليمهم وانتظامهم في الدراسة، مما يسهم في تحقيق التكافؤ في المجتمعات المحلية.

كما أكد الرشيدي أن القانون يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية للأسر من خلال تحديد مستوى الفقر عبر معادلة اختبارية تقيس مؤشرات الفقر وآليات الاستحقاق.

مميزات الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي المطور يتمتع بعدة مميزات تجعله آلية فعالة ومفيدة للمجتمع، ومن هذه المميزات:

  •  يساهم الضمان الاجتماعي المطور في توفير حماية مالية واجتماعية للفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع مثل الفقراء والمعاقين والمسنين والأيتام، وذلك من خلال تقديم مساعدات مالية وخدمات اجتماعية متنوعة.
  • يعزز الضمان الاجتماعي المطور روح التكافل والتضامن في المجتمع، حيث يساهم في تقديم الدعم والمساعدة للأفراد والأسر التي تحتاج إليها مما يعزز العدالة والتوازن في التوزيع الاجتماعي للثروة.
  •  من خلال توفير الدعم المالي والخدمات الاجتماعية يساهم الضمان الاجتماعي المطور في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *