رسميا اعلان موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع المراحل المدارس والجامعات من وزارة التربية والتعليم
موعد امتحانات الترم الثاني 2024

رسميا اعلان موعد امتحانات الترم الثاني 2024 من وزارة التربية والتعليم يتم البحث عنها خلال الفترة الراهنة، وهذا البحث جاء بالتزامن مع اقتراب الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل التعليمية على الانتهاء، كما أن بعد إعلان وزارة التربية والتعليم الفني مؤخرًا عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة، بناءً على ذلك بدأ التساؤلات عن مواعيد امتحانات صفوف النقل، وطلاب الجامعات.

اعلان موعد امتحانات الترم الثاني 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لعدة مراحل تعليمية، وهذه هي المواعيد:

مواعيد امتحانات صفوف النقل: قامت وزارة التربية والتعليم الفني عن إعلان جدول صفوف النقل وطلاب الشهادة الإعدادية، حيث تبدأ الامتحانات لهم يوم السبت الموافق 25 من شهر مايو القادم.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الدبلومات: أوضحت الوزارة الخريطة الزمنية لطلاب هذه المرحلة، والتي بالفعل تم نشرها بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، أول يوم في الامتحانات يبدأ 1 من شهر يونيو القادم، وفي الأيام القليلة الماضية ستعلن الوزارة الجدول كامل.

موعد امتحانات الثانوية العامة: أعلنت الوزارة أن امتحانات المواد التي لا يتم إضافتها للمجموع قبل عيد الأضحى تكون أي أن الامتحانات ستكون يوم الإثنين الموافق 10 من شهر يونيو، بينما المواد المضافة إلى المجموع تبدأ الامتحانات لها يوم 22 من شهر يونيو المقبل، وفي الأيام القادمة سيتم إعلان الجدول بالمواعيد كاملة.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات: تنتهي الدراسة في الجامعات بشكل رسمي يوم 30 مايو، بينما تبدأ الامتحانات يوم 1 يونيو، وذلك يكون وفقًا للخريطة الموضوعة من قبل الوزارة.

طريقة حساب درجات طلاب الشهادة الإعدادية

يتم تقسيم مجموع الدرجات كما هي متمثلة على النحو التالي:

  • المجموع الكلي في اللغة العربية يكون 40 .
  • بينما درجات مادة الرياضيات 30 درجة.
  • واللغة الأجنبية الأولى تكون 30 درجة.
  • مادة الدراسات تكون 20 درجة.
  • ومادة العلوم يكون المجموع الكلي لها من 20 درجة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *