عاجل| مواعيد امتحانات النقل والإعدادية 2024 بعد تعديلها
وزارة التربية والتعليم توضح مواعيد المدارس في رمضان 1445 / 2024 المراحل التعليمية

 

 

 

مواعيد امتحانات النقل والإعدادية 2024 .. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن تعديل مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسى الحالي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية والدبلومات الفنية، موضحة أنه طبقا للمواعيد الجديدة تبدأ امتحانات النقل والشهادة الإعدادية 4 مايو 2024، بدلا من 25 من نفس الشهر حسب المواعيد التي أوردتها الخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، مؤكدة أنها تستمر حتى 23 من نفس الشهر.

جدول امتحانات النقل والإعدادية 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات والادارات التعليمية والمدارس بضرورة الالتزام بالمواعيد المعدلة طبقا لما يلي :

– امتحانات النقل والشهادة الإعدادية : تبدأ من 4 مايو 2024 حتى 23 مايو 2024

– امتحانات الدبلومات الفنية : تبدأ 25 مايو 2024 وتنتهي 6 يونيو 2024

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 من 8 يونيو 2024 حتى 20 يوليو 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قرار تعديل مواعيد الامتحانات يأتي حرصا على انتظام مواعيد الامتحانات وعدم وجود تعارض في المواعيد المقررة

شكل اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

ثمن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني دور المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في نجاح المنظومة التعليمية، باعتباره مركزًا متخصصًا في القياس والتقويم، فضلًا عن الدور الكبير الذي لعبه المركز خلال الفترة الماضية.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أن تكون امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية فى كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كذلك على مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان من امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *