أسعار السكر اليوم الأربعاء 13 مارس 2024
"الكيلو بقى 5.6" سعر طن السكر اليوم الأربعاء 28/2/2024

 

 

 

سعر السكر .. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن شهد السوق اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، ارتفاعًا لدى تجار الجملة وثباتًا لدى المستهلكين، وسط إعلان الحكومة المصرية عن إجراءات عاجلة لسد الفجوة الموجودة بالسوق خلال الأيام الماضية.

أسعار السكر اليوم

ووافق مجلس الوزراء، على استيراد مليون طن سكر خلال العام الجاري، لمواجهة التحديات الخاصة بتوفير السلع الاستراتيجية للمواطنين، منهم نحو 300 ألف طن سيتم استيرادهم بصورة عاجلة.

ومع حلول شهر رمضان، شهد سعر بيع السكر الأبيض بمتاجر التجزئة في مصر ارتفاعا إلى 70 جنيهاً للكيلوجرام، بزيادة 30 جنيهاً عن أقصى سعر حددته الحكومة لهذه السلعة الاستراتيجية، والذي كان 40 جنيهاً، في الوقت الذي يعرف زيادة الطلب من جانب المواطنين على شراء السكر، وتفاقم ظاهرة اختفائه من الأسواق.

أوضح وزير التموين، علي المصيلحي، أن الوزارة مستمرة في صرف السكر الأبيض على بطاقات الدعم التموينية، بواقع كيلوجرام واحد لكل فرد مقيد في البطاقة شهرياً، بحد أقصى 6 كيلوجرامات من السكر عن كل بطاقة، وفقاً للكميات المتاحة في كل منفذ تمويني.

وأكد المصيلحي أنه يمكن صرف كميات إضافية من السكر على البطاقات التموينية بسعر 27 جنيهاً للكيلوجرام، بمعدل كيلوغرام واحد لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وكيلوجرامين من السكر للبطاقة التي تشمل 4 أفراد فأكثر.

السكر المكرر

ارتفع سعر السكر مكرر اليوم عند 45,500 جنيه للطن، خلال تعاملات اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *