برقبة الفرخة.. أسرع كولاجين طبيعي لبشرة مشدودة وناعمة تنبض بالحيوية
أسرع كولاجين طبيعي

يعد الكولاجين من أهم البروتينات الموجودة في جسم الإنسان وهو المسؤول عن تحسين الكثير من وظائف الجسم، بالإضافة إلى أن الكولاجين مفيد للبشرة فهو الذي يعمل على نضارتها وظهورها بمظهر شبابي، ولكن تدريجيا يقل إنتاج الكولاجين بسبب التقدم في السن ويمكن تعويضه ببعض الأشياء الطبيعية التي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.

أسرع كولاجين طبيعي

في حال ملاحظة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، يمكننا تعويض الكولاجين الناقص ببعض المواد الطبيعية، وسوف نتعرف على أهم مصادر الكولاجين فيما يلي:

لحوم الدواجن

أثبتت الكثير من الدراسات أن لحوم الدواجن تحتوي على كمية كبيرة من الكولاجين، حيث يوجد بها الكثير من الأنسجة الضامة وهي مصدر طبيعي ومهم جدًا للكولاجين، كما أن هناك بعض الدراسات التي أكدت أن عنق الدجاجة يحتوي على كمية وفيرة من الكولاجين القادرة على علاج التهابات المفاصل والعظام.

الأوراق الخضراء

من المعروف أن الخضروات تساعد على منح البشرة نعومة ونضارة فائقة، كما أن نتناول الأوراق الخضراء مثل السلق، والجرجير، والسبانخ يساعد على إنتاج كمية وفيرة من الكولاجين في الجسم.

مصادر طبيعية للكولاجين

توجد الكثير من المواد الغذائية التي تتضمن الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على إنتاج الكولاجين، وسوف نوضح أفضل هذه المصادر فيما يلي:

بياض البيض
يحتوي بياض البيض على الكثير من مادة البرولين وهو حمض أميني مهم جدا يساعد على تحفيز الكولاجين في الجسم.

الفول

يحتوي الفول على أحماض مهمة تحفز من إنتاج الكولاجين مثل حمض الهيالورونيك، كما أن الفول يساعد على منح البشرة نضارة ويمتص السوائل بسرعة كبيرة.

الطعام الغني بفيتامين ج

يحتاج الجسم بشكل مستمر إلى وجود الكثير من الفيتامينات، ومن أهمها فيتامين ج ، حيث أنه يساعد على تحفيز الكولاجين، ويمكن الحصول عليه من العديد من المواد الغذائية الطبيعية مثل الفراولة، والبرتقال، والطماطم، والجريب فروت، والتوت، والليمون الحامض وغيرهم كثيرًا.

تعرفنا في هذا المقال على أسرع كولاجين طبيعي فهو من العناصر المهمة التي يجب الحرص على اكتسابها والحصول عليها باستمرار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *