ادعو بقلب صافي .. ادعية استقبال شهر رمضان 1445 / 2024 مكتوبة ومستجابة ” ادعية للأفطار والسحور “
"بدأ العد التنازلي" ادعية استقبال شهر رمضان 1445 / 2024

ادعية استقبال شهر رمضان 1445 / 2024، الدعاء هو واحداً من أفضل وأسمى العبادات، فالدعاء لا يكون سوى لله تعالى لذلك هو أحب العبادات إلى الله تعالى، لذا عرفه علماء اللغة بالطلب فهو طلب العبد ما يريد وما يتمناه من الله عز وجل، حيث بدأ العد التنازلي لشهر رمضان المبارك لذا كثر البحث عن أفضل الأدعية واجملها في شهر رمضان، حيث يعد رمضان من أكثر الشهور التي تستجاب فيه الدعوات، من خلال هذا المقال وعبر موقعنا أقرأ نيوز سنقدم أفضل أدعية شهر رمضان، تابعونا وأكملوا القراءة فضلاً.

ما هي الادعية المستحبة في شهر رمضان 2024؟

مع اقتراب شهر رمضان يبحث المسلمين في مصر وفي العالم كله عن الأدعية التي يرددونها في رمضان، من أكثر الأدعية المستجابة :-

  • ” اللهم بارك لي في ديني وبارك لي في مالي وبارك لي في صحتي، ولا تقبضني إلا وأنت راضٍ عني”
  • “اللهم إني أسألك من فجأة الخير وأعوذ بك من فجأة الشر، اللهم صب لي الخير صبًا صبًا، وارزقني حلالًا طيبًا. أستغفر الله لي ولوالدي ولأرحامي ولكل من قال لا إله إلا الله”.

ادعية استقبال شهر رمضان 1445 / 2024

هناك أدعية كثيرة يمكن المسلمين الدعاء بها في شهر رمضان، يعد هذا الدعاء من أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في شهر رمضان :-

“اللّهم اهدنا فيما هديت إلى الفوز بمغفرتك، ووفقنا إلى رضاك والعمل فيها، وارزقنا جنتك. اللّهم لا تُخرجنا من شهر رمضان المبارك إلا وقد غفرت لنا كافة ذنوبنا، ما علمنا بها وما لم نعلم، صغيرها وكبيرها”.

كم دعوة مستجابة في شهر رمضان؟

لقد خص نبيننا محمد صلى الله عليه وسلم 3 دعوات مستجابة لا ترد تعد دعوة الصائم واحدةً منها، وذلك لما ورد عن رسول الله صلى الله عليه في حديث صحيح” ثلاث مستجابات دعوة الصائم، ودعوة المظلوم، ودعوة المسافر”، لذلك هناك 3 دعوات مستجابة في يوم رمضان حددهم النبي صلى الله عليه وسلم وهم دعوة عند الفطار، ودعوة في وقت السحر وفيه يتنزل رب العزة إلى السماء الدنيا ينادي عباده فيقول هل من داعي فاستجب له، ودعوة من بعد صلاة الفجر وحتى طلوع الشمس.

شروط استجابة الدعاء في شهر رمضان المبارك

وضع العلماء مجموعة من الشروط لكي يستجاب الدعاء، وهذه الشروط هي:

  • إخلاص نية الدعاء  لله تعالى.
  • كثرة الاستغفار.
  • التوبة الصادقة عن المعصية.
  • كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.
  • الوضوء والبقاء طاهراً
  • استقبال القبلة.
  • الإلحاح في دعوة الله تعالى.
  • الدعاء بالحسنى وعدم الدعاء بالاثم والعدوان.

بدأ العد التنازلي باقي كام يوم على رمضان 1445 / 2024

بدأ العد التنازلي ولم يفصلنا عن أول صلاة تراويح سوى 3 أيام فكل عام والأمة الإسلامية بخير، فإن أول يوم رمضان وفقاً للبحوث الفلكية يوم الإثنين 11مارس 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *