العيد فرحة.. موعد عيد الفطر 2024/1445 في جميع الدول العربية حسب الرؤية الفلكية متي العيد الصغير

عيد الفطر المبارك هو عيد من أعياد المسلمين والذي يأتي مباشرة بعد شهر رمضان المبارك ويعتبر من المناسبات المهمة والسعادة بالنسبة لجميع المسلمين حيث تنتشر في العيد الكثير من البهجة والفرحة وزيارة الاقارب والذهاب إلى المنتزهات العامة والاماكن العامة وغير ذلك من الأمور المختلفة ،لذلك نجد هناك الكثير من الأسئلة حول ما هو موعد عيد الفطر المبارك ٢٠٢٤.

متى موعد عيد الفطر ٢٠٢٤ /١٤٤٥

قام معهد البحوث الفلكية في مدينة حلون بالإعلان على أنه من خلال الحسابات الفلكية سيكون موعد عيد الفطر المبارك ٢٠٢٤ في يوم الاربعاء الموافق العاشر  من شهر أبريل للعالم الحالي حيث تبدأ اجازة عيد الفطر في هذا اليوم لجميع العاملين في الدولة وللطلاب وسعادة ما تستمر اجازة عيد الفطر المبارك في مصر لمدة ثلاث  أيام متتالية.

يقضي معظم المواطنين اجازة عيد الفطر في الأماكن العامة والمتنزهات العامة للاستمتاع بإجازة عيد الفطر وهناك بعض الناس من يسافر إلى المدن الساحلية للابتعاد عن ضغوطات الحياة والعمل خلال اجازة العيد للرجوع بعد ذلك إلى العمل والدراسة بكل نشاط وحيوية. 

متي اول يوم شهر رمضان 1445 / 2024

هذا ومن المتوقع أيضا أن يكون يوم الاثنين الموافق ١١ مارس للعام ٢٠٢٤ هو أول أيام شعر رمضان المبارك حيث يعتبر شهر رمضان هو أفضل شهور السنة الهجرية بالنسبة للمسلمين بسبب إقامة الشعائر الدينية من صيام وكثرة الصلوات وتقرب العبد من ربه في هذا الشهر المبارك ويستمر شهر رمضان لمدة ثلاثون يوما ويأتي بعده مباشرة عيد الفطر المبارك. 

وبذلك يكون بدء العد التنازلي لحلول شهر رمضان المبارك فبعد ٤ أيام تبدأ أول أيام شهر رمضان المبارك ويبدأ الصيام وصلاة التراويح وجميع الشعائر الدينية المحببة إلى المسلمين في جميع بقاع الأرض.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *