امساكية رمضان 2024 في الأردن “مواقيت الصوم” كم باقي على رمضان
امساكية رمضان الأردن

ننقل امساكية رمضان 2024 في الأردن، وننقل فضل شهر رمضان عظيم حيث أن هذا الشهر هو أفضل الشهور عند الله، فهو شهر عظيم يكثر المسلمون فيه من عمل الخير والتقرب الى الله واتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وماهي إلا أيام معدودة ويهل علينا شهر رمضان لذلك يستعد الكثير من المسلمين في مختلف أنحاء العالم بالاستعداد الكامل له، وفي السطور القادمة نتعرف على فضل شهر رمضان فتابعونا. 

امساكية رمضان 2024 في الأردن

الإمساكية الأولية حسب التوقعات، وسوف يتم التأكيد بعد إتمام رؤية الهلال، ويتساءل البعض كم باقي على رمضان، وسوف يبدأ الشهر 11 مارس 2024.

امساكية رمضان 2024 في الأردن

فضل شهر رمضان

شهر رمضان يتميز بالعديد من الفضائل التي جاءت عليها الأدلة في القرآن والسنة، ومن فضل شهر رمضان ما يلي: 

  • هو الشهر الذي أنزل المولى عز وجل القُرآن الكريم، حيث من أعظم حدث في هذا الشهر هو نزول القرآن الذي يوضح فضل شهر رمضان. 
  • تأتي بهذا الشهر ليلة القدر التي أوضح لما رسولنا الكريم أهمية هذه الليلة وأن من أقامها للمولى عز وجل محتسبًا الثواب والأجر لله غفر له جميع ذنوبه. 
  • يكفر الله سبحانه وتعالى به الخطايا، ويغفر الذنوب وذلك يعد أحد أسباب دخول الجنة. 
  • فيه تغلق أبواب النيران وتفتح أبواب الجنان وتقيد الشياطين وذلك من مظاهر رحمة الله بالمسلمين ليتمكنوا من الإكثار من عمل الخير والتقرب والتضرع الى الله، لقول النبي صلّى الله عليه وسلّم: (إذا جاءَ رَمَضانُ فُتِّحَتْ أبْوابُ الجَنَّةِ، وغُلِّقَتْ أبْوابُ النَّارِ، وصُفِّدَتِ الشَّياطِينُ). 

فضل العبادة في شهر رمضان 

الله ميز شهر رمضان عن جميع الشهور وكان من بينهم تفضيل العبادة في هذا الشهر، حيث ان المولى عز وجل يبشر المسلمين الصائمين عند الإكثار من فعل الخير بالجنة، ويضاعف الحسنات لهم في شهر رمضان الكريم فضل كما يربط كَيد الشيطان لمساعدتهم على زيادة الأجر وغفران الذنوب، وصيام هذا الشهر هو اتباع لقول الله عز وجل والسير على نهج نبينا محمد محمد صلى الله عليه وسلم. 

وممّا يرفع من أجر المسلم الصائم  أنّ الله جعل ثوابه مردودًا إليه واستثناه من تحديد أجرٍ له، فهو سر ما بين العبد وربه فالمؤمن يتخلى عن كل شي في سبيل الله، قال النبي عليه الصلاة والسلام: (كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ، الحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إلى سَبْعمِئَة ضِعْفٍ، قالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: إلَّا الصَّوْمَ، فإنَّه لي وَأَنَا أَجْزِي به، يَدَعُ شَهْوَتَهُ وَطَعَامَهُ مِن أَجْلِي). 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *