15% زيادة…. خبر سعيد زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2024 حسب توجيهات الرئيس

تداولت الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات السوشيال ميديا أخبار حول خبر سعيد زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2024، وذلك وفقا لتصريحات السيد عبد الفتاح السيسي في مؤتمره الأخير الذي أمر فبه بزيادة الحد الأدنى للأجور،  مع زيادة 15% لاصحاب المعاشات، وجاء هذا الخبر بمثابة طوق النجاة للكثير من المواطنين المتضررين من غلاء الأسعار وتدهور الحاله الاقتصادية، وفي هذا التقرير سنلقي لكم الضوء على تفاصيل هذا الخبر..

قرار زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2024

منذ ان اصدر الرئيس السيسي قرارا بزيادة المعاشات، وأصبح الشغل الشاغل لدى شريحة كبيرة من المواطنين في مختلف المحافظه المصرية هو معرفة تفاصيل وموعد صرف هذه الزيادة، وتضمن قرار الرئيس السيسي  زيادة في المعاشات فيما بينهم معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% ويستفيد من هذا القرار ما يقرب من 13 مليون مواطن،  وتتكلف الدولة إجمالي  74 مليار جنيه خلال شهر مارس المقبل بالنسبة لاصحاب المعاشات كما تم زيادة معاشات تكافل وكرامة بنسبة 15% بتكلفة تقدر بنحو 5.5 مليار جنيه .

موعد تطبيق زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2024

أما عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بعد الزيادة،  فمن المقرر ان يكون ذلك في منتصف مارس 2024 المقبل، وفقا لتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الاستعلام عن زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر مارس 2024

الآن يمكن  لجميع المواطنين الاستعلام عن تفاصيل وقيمة زيادة المعاشات 2024 لمستفيدي تكافل وكرامة  من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية من هنا
  • ومن الصفحه الرئيسية اضغط على أيقونة “ الخدمات التأمينية”.
  • اصغط  على زر “استعلام “.
  • وفي الخطوة التالية يقوم المستعلم بإدخال الرقم القومي الخاص بالمستفيد في الخانة المخصصة.
  • وفي الاخير يضغط على كلمة “استعلام”.
  • وفي غضون ثواني سوف تظهر كافة التفاصيل .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *