رابط الاستعلام وموعد نزول حساب المواطن الدفعة الجديدة لشهر يناير 2024 portal.ca.gov.sa الخطوات
رابط الاستعلام وموعد نزول حساب المواطن الدفعة الجديدة لشهر يناير 2024 portal.ca.gov.sa الخطوات

يفصل بيننا وبين موعد استلام دفعة حساب المواطن الجديدة لشهر يناير 2024 عدة أيام قليلة فقط؛ لذلك البحث في تزايد مستمر عن الموعد الرسمي لنزول الدعم ورابط الاستعلام، ومن خلال السطور القليلة القادمة سوف نوضح لكم العديد من التفاصيل التي تخص هذا الأمر فتابعوا معنا الآن.

موعد نزول حساب المواطن الدفعه الجديده لشهر يناير 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد نزول الدعم النقدي لبرنامج حساب المواطن الدفعة الجديدة لشهر يناير 2024، حيث من المقرر أن يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين يوم الإربعاء الموافق 10 يناير 2024، فمن المعروف أن هذا الدعم يقدم شهريًا يوم 10 من الشهر الميلادي، وإذا صادف هذا اليوم إجازة رسمية أو إجازة أسبوعية يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف.

رابط الاستعلام عن دعم حساب المواطن 2024

ويمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن الاستعلام عن نتائج الأهلية والتحقق من صرف الدعم من خلال رابط موقع البرنامج الرسمي، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي.
  2. ثم بعد ذلك الضغط على أيقونة “استعلام عن حالة الأهلية”.
  3. إدخال رقم السجل المدني ورقم التعريف الشخصي.
  4. ثم بعد ذلك الضغط على زر “بحث”.
  5. سوف تظهر لك النتيجة وإذا ظهر للمتقدم عبارة “مقبول”، فهذا يعني أنه مؤهل للحصول على الدعم، أما إذا ظهر عبارة “غير مؤهل”، فهذا يعني أنه غير مؤهل للحصول على الدعم.

الاستعلام عن حساب المواطن الدفعة الجديدة لشهر يناير 2024

لمعرفة قيمة الدعم المستحق يمكن للمستفيدين الدخول إلى حساباتهم الشخصية في موقع البرنامج، واختيار “الدعم”، ثم “الدعم المستحق”، وبعدها سوف تظهر لك قيمة الدعم الذي ستحصل عليه من حساب المواطن الدفعة الجديدة لشهر يناير 2024، ولكي تحصل على استحقاق هذا الدعم يجب أن تكون سعودي الجنسية ومقيم دائم داخل المملكة، ويجب أيضًا أن تكون رب اسرة أو عائل وأن تكون من الأشخاص محدودي الدخل أو تحصل على راتب شهري أقل من المبلغ التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتوضيحه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *