جدول موعد صرف العلاوات الخمس 2023 لأصحاب المعاشات ورابط الاستعلام
جدول موعد صرف العلاوات الخمس 2023 لأصحاب المعاشات

يهتم أصحاب المعاشات في العام 2023 بمعرفة كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس التي يستحقونها وقد أعلن صندوق التأمينات الاجتماعية عن جدول توزيع العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات في هذا العام، اليكم نوضح جدول موعد صرف العلاوات الخمس 2023 لأصحاب المعاشات.

جدول موعد صرف العلاوات الخمس 2023 لأصحاب المعاشات

قام صندوق التأمينات الاجتماعية بتحديد الفئات المستحقة لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، وقام بتفعيل رابطًا إلكترونيًا يمكن استخدامه للاستعلام عن مواعيد صرف العلاوات الخمس لعام 2023 بكل سهولة بالرقم القومي للفرد.

تمنح العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات مبالغ مالية إضافية يتم صرفها لفئات محددة من المجتمع، وذلك لدعمهم في مواجهة التحديات الاقتصادية وارتفاع الأسعار وفي عام 2023، صدر قرار من مجلس النواب بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات خلال الأيام الأخيرة، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أراد تخفيف العبء عن المواطنين.

صرف العلاوات الخمس

في إطار حرص الدولة المصرية على تحسين أحوال أصحاب المعاشات، ورفع مستوى معيشتهم، أصدرت الحكومة المصرية قرارًا بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات الذين خرجوا على المعاش خلال الفترة من يونيو 1987 إلى يونيو 2006 وتأتي الدفعة الأولى في يوم 15 يوليو 2020 والدفعة الثانية 15 أكتوبر 2020 والدفعة الثالثة 15 يناير 2021

وكانت الدفعة الأخيرة من العلاوات الخمس قد تم صرفها في شهر يناير 2021، أي قبل أكثر من عامين وفي ضوء ارتفاع الأسعار وزيادة الأعباء المعيشية، طالب عدد من أصحاب المعاشات بصرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أن الحكومة تدرس إمكانية صرف الدفعة الرابعة من العلاوات الخمس في أقرب وقت ممكن.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة

يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على الإنترنت.
  • الضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • الضغط على أيقونة “الاستعلام عن العلاوات الخمس”.
  • إدخال الرقم القومي للقائم بالصرف.
  • كتابة الاسم الأول للأم باللغة العربية.
  • وضع علامة (صح) على مربع “أنا لست روبوت”.
  • الضغط على زر “إرسال طلب”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *