وزارة التربية تعلن موعد امتحانات نصف العام في العراق 2024/2023
موعد امتحانات نصف العام في العراق 2024/2023

موعد امتحانات نصف العام في العراق 2024/2023 من الأمور المرتقبة التي يبحث الطلاب والطالبات، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن موعد امتحانات نصف العام للمراحل الدراسية المختلفة حسب الخطة الزمنية الموضوعة سابقا لسير العملية التعليمية، كما أعلنت أن الموعد الذي تم تحديده كان بالتعاون مع المؤسسات المختلفة في الدولة وخصوصاً أن الدولة تشهد فترة الانتخابات المحلية والتي أدت إلى تعطيل الدراسة في المدارس لذلك كان لابد من تعويض هذه الفترة قبل الامتحانات.

موعد امتحانات نصف العام في العراق 2024/2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد امتحانات نصف السنة في العراق لجميع المراحل التعليمية، حيث من المقرر أن تبدأ الاختبارات في السابع والعشرين من يناير حتى 9 فبراير 2024، وقد أعلنت الوزارة عن موعد الامتحانات وقامت بوضع الجداول الدراسية حتى يستعد الطلاب جيداً ويقومون بالإلمام بالمناهج الدراسية التي تم دراستها خلال الترم الأول، ومن المقرر أن تبدأ الاختبارات من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهراً.

وحسب الخطة الزمنية المحددة لسير العملية التعليمية في العراق لعام 2024/2023 فمن المقرر أن تبدأ امتحانات آخر العام في شهر مايو وتنتهي في شهر يونيو ثم بعدها يأخذ الطلاب إجازة آخر العام.

اختبارات الفصل الدراسي الأول بالعراق 2024

وقد أكدت الوزارة على جميع الطلاب الحضور في المواعيد المحددة واتباع التعليمات التي تم وضعها من أجل ضمان سير الامتحانات بسلام، وقد أكد مصدر من وزارة التربية والتعليم أن جميع الامتحانات تم وضعها حسب المقررات التي تم دراستها خلال الترم وتم وضع أسئلة سهلة وبسيطة لجميع الطلاب.

كما يتم تحميل جداول الاختبارات على المواقع الرسمية الخاصة بالتربية العراقية، وذلك لجميع الصفوف، كما انها سوف يتم نشرها بالمدارس المختلفة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *