زيادة جديدة موعد صرف معاش تكافل وكرامة يناير  2024 محافظات مصر
زيادة جديدة موعد صرف معاش تكافل وكرامة يناير

في السطور التالية نكشف عن تفاصيل زيادة جديدة موعد صرف معاش تكافل وكرامة يناير حيث أنه في خطوة تستهدف تعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 17 ديسمبر 2023، عن زيادة المعاشات بنسبة 13%، بدءًا من شهر يناير 2024.

زيادة جديدة موعد صرف معاش تكافل وكرامة يناير

تشمل زيادة المعاشات الفئات المستفيدة من برامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة”. وبذلك، يرتفع معاش تكافل لأسرة 4 أفراد من 425 جنيهًا إلى 509 جنيهات، ومعاش كرامة من 500 جنيه إلى 565 جنيهًا، ويأتي قرار زيادة المعاشات في إطار حرص الدولة المصرية على توفير حياة كريمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة يناير 2024

حددت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر يناير 2024، في يوم 15 يناير، كما هو الحال في الشهور السابقة وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للمستفيدين من معاشات تكافل وكرامة صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة لوزارة المالية، أو التابعة لشركة بنوك مصر.

هذا ومن المتوقع أن يكون لزيادة المعاشات أثر إيجابي على الأسر المستفيدة من برامج الدعم النقدي المشروط “تكافل وكرامة” فزيادة المعاشات ستساهم في تحسين مستوى معيشة الأسر المستفيدة، وتوفير احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والسكن والتعليم والصحة كما ستساهم زيادة المعاشات في تعزيز الاستقرار الاجتماعي، وخفض معدلات الفقر والبطالة.

موعد صرف معاشات يناير 2024

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر يناير 2024، لأكثر من 10.5 ملايين مستحق، في 1 يناير 2024، وتستمر معاشات شهر يناير 2024 لمدة 6 أيام متتالية، ويمكن للمستفيدين من المعاشات صرف المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة لوزارة المالية، أو التابعة لشركة بنوك مصر في المواعيد المقررة للصرف والتي سبق وذكرناها في السطور السابقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *