رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2023 moss.gov.eg وشروط التقديم
رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2023

رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2023، حيث وفرت الحكومة المصرية برنامج تكافل وكرامة بهدف مد يد العون للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع ومساعدتهم على توفير ما يحتاجونه وتحسين مستوى معيشتهم، ومع اقتراب صرف معاش معاش تكافل وكرامة تزداد عمليات البحث حول ما هي الأسماء الجدد والتي من المقرر أن تقوم بصرف معاش تكافل وكرامة، ونقدم لكم كيفية الاستعلام بالتفصيل من خلال موقعنا.

رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2023

يتم الدخول فعليا على رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة 2023 من خلال الآن:

  • حيث يتم الدخول إلى تلك الأيقونة: وزارة التضامن.
  • الضغط على  تكافل وكرامة الموجود أعلى الصفحة ثم وضع الرقم القومي للمتقدم والضغط على  الاستعلام.
  • ومن ثم يظهر أمامك رسالة بها جميع المعلومات أن المستفيد وهل سيقوم بصرف معاش تكافل وكرامة أم لا.

ومن منطلق ذلك الأمر أعلن منذ شهر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تطبيق زيادة تصل إلى 15% على معاش تكافل وكرامة بهدف مواجهة أعباء الحياة وخصوصًا في ظل غلاء الأسعار الشديد الذي تشهده البلاد.

متي سيتم صرف معاش تكافل وكرامة لشهر ديسمبر؟

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أنه من المقرر صرف معاش تكافل وكرامة لشهر ديسمبر في يوم الخامس عشر من ديسمبر 2023، حيث يتم صرف معاش تكافل وكرامة في منتصف كل ميلادي، ويمكن للمستفيدين من المعاش القيام بصرفه من ماكينات الصراف الآلي أو البنوك التجارية أو البريد المصري أو فروع بنك ناصر الاجتماعى أو المحافظ الإلكترونية وهكذا.

وقد تم تحديد بعض الشروط التي ينبغي توافرها في الراغبين في الحصول على المعاش ومنها عدم امتلاك المتقدم لأي عمل سواء حكومي أو خاص، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، إحضار وثيقة طبية في حالات الإعاقة والأمراض المزمنة، إحضار وثيقة بالحالة الاجتماعية إذا كان المتقدم للحصول على المعاش مطلقة أو أرملة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *