رسميا موعد بداية الترم الثاني 2024 للمدارس والجامعات الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم

موعد بداية الترم الثاني 2024 للمدارس والجامعات،  صرحت وزارة التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي لسنة 2023- 2024 والتي تتضمن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2024 للمدارس والجامعات بالإضافة إلى عدد ايام الدارسة خلال العام وخلال السطور المقبلة سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

موعد بداية الترم الثاني 2024

على حسب ما تضمنته الخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم، أشارت إلى أن موعد بداية الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 في كافة المدارس سيبدأ من يوم السبت الذي يوافق 10 من شهر فبراير 2023 وتستمر الدراسة خلال الترم الثاني لمدة حوالي 14 أسبوع حيث تنتهي في يوم الخميس الذي يوافق 6 من شهر يونيو 2024.

موعد إجازة نصف العام 2024

وفقا لما تم الإعلان عنه ضمن الخريطة الزمنية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ستكون إجازة نصف العام الدراسي من يوم السبت 27 من شهر يناير 2024 وحتى الخميس 8 من شهر فبراير 2024 وذلك على تستمر الإجازة لمدة حوالي أسبوعين، وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني.

امتحانات العام الدراسي 2024

قام الدكتور رضا الحجازي وزير التربية والتعليم بالتشديد على المديريات التعليمية مؤكدا بأن الوزارة لن تسمح بتسريب الامتحانات أو حدوث أعمال الغش أثناء فترة الامتحانات، وأنه يجب على كل مديرية أن تلتزم بجميع الضوابط التي تنظم الامتحانات وتمنع حدوث غش أو تسريب، كما يجب أن تأكد على الطلاب فيما يتعلق بتطبيق الامتحان.
بالإضافة إلى أنه قد شدد كذلك على ضرورة تنفيذ كافة الآليات التي تعمل على المحافظة على انضباط العملية التعليمية، حيث يتم حصر للغياب بشكل يومي في المدارس، كما أنه يجب العمل على جذب الطلاب إلى المدراس في ظل عمل إجراءات معينة اتخذتها الدولة على سبيل المثال لا الحصر تفعيل اليوم الثقافي والرياضي بالتعاون من كل من وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *