سعر العيش الحر لغير حاملي البطاقات التموينية 2024 والصرف ببطاقات مسبقة الدفع
سعر العيش الحر لغير حاملي البطاقات التموينية 2024

أشار السيد وزير التموين والتجارة الداخلية إلى موافقة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي المبدئية على طرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقة التموينية، ومع ارتفاع الأسعار بشكل مستمر في مصر، أصبح من الصعب على الكثير من المواطنين تحمل أعباء الحياة، خاصةً لغير حاملي البطاقات التموينية. فقد وصل سعر السلع الأساسية، مثل الخبز والسكر والأرز، إلى مستويات مرتفعة للغاية، مما جعل من الصعب على الأسر محدودة الدخل توفير احتياجاتها اليومية.

سعر العيش الحر لغير حاملي البطاقات التموينية 2024

الارتفاع الكبير في أسعار السلع الأساسية، أدى إلى زيادة الأعباء المالية على الأسر محدودة الدخل، وجعل من الصعب عليها توفير احتياجاتها اليومية. كما أدى إلى زيادة معدلات الفقر، وانتشار البطالة، وفي محاولة للتخفيف من حدة هذه الأزمة، أعلنت الحكومة المصرية عن عدد من الإجراءات، مثل زيادة الدعم المقدم للأسر محدودة الدخل، وإطلاق برنامج لدعم الأسر غير القادرة على شراء السلع الأساسية ومع ذلك، فإن هذه الإجراءات لا تزال غير كافية، حيث لا تغطي سوى جزء بسيط من احتياجات الأسر محدودة الدخل ولذلك، فإن الحل الأمثل لهذه الأزمة هو العمل على خفض الأسعار بشكل عام، وتوفير الدعم المقدم للأسر محدودة الدخل بشكل أكبر.

صرف العيش الحر على بطاقات مسبقة الدفع

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين على قيمة الرغيف حيث يبلغ قيمة الرغيف الحر جنيه واحد مصري، في حين يتم بيع الرغيف المدعم على البطاقات التموينية بقيمة 5 قروش، وأشار إلى أن الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية يتمكنوا من شراء العيش الحر باستخدام البطاقات المسبقة الدفع حيث يتم وضع البطاقات في الماكينة ليتم صرف العيش بخصم قيمة الرغيف والتي تبلغ جنيه من الرصيد الموجود بالبطاقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *