تحميل مباشر رابط التقديم علي القبول المباشر التعليم الموازي 2023 / 2024 العراق

رابط التقديم علي القبول المباشر التعليم الموازي 2023 / 2024 العراق ، صرحت وزارة التربية العراقية عن مجموعة من الشروط والقرارات التي سيتم اتخاذها عند التقديم على القبول الموازي للعام الجديد 2023 – 2024، وقد تم تفعيل رابط وإطلاقه لكي يتم التقديم بشكل إلكتروني وسهل، وذلك من خلال بوابة المتابعة والدراسات التي يتم استكمالها لإتمام التعليم الموازي في الفترة الصباحية.

التقديم في التعليم الموازي 2024

في بيان لوزارة التعليم العالي العراقي أنه يتاح للطلاب التقديم في التعليم الموازي وهؤلاء الطلاء من خريجي معاهد الفنون الشعبية والحرف، ومدارس الوقفين، ومعاهد الفنون الجميلة، بالإضافة إلى معاهد الدراسات الموسيقية.

ويتم التقديم مع خلال الذهاب الى هذا الرابط بشكل مباشر https://dirasat-gate.org ثم يتم ملىء استمارة التقديم و الضغط على زر إرسال.

ضوابط وشروط القبول في التعليم الموازي 2023

يوجد مجموعة من الضوابط والمعايير التي أعلنت عنها وزارة التربية لتقديم الطلاب في التعليم الموازي وأهم هذه الشروط ما يلي:

● ينبغي أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة.

● كما يشترط أن يكون معدله ضمن قناة التعليم الموازي.

● لابد أن يكون الطالب مستعد في حالة توافر أي شروط أخرى.

● يجب أن يكون المتقدم مستوفي لجميع الشروط الخاصة بالقبول المركزي.

● يتاح لجميع الطلاب الخريجين من الدراسات الإسلامية والمهنية.

نظام القبول المباشر في التعليم الموازي

يعتبر القبول الموازي من ضمن الأنظمة المهمة في جامعات العراق حيث يتيح هذا النظام فرصة لمن لديهم معدلات قليلة أن يقوموا بالتنافس حتى يحصلوا على فرص تعليمية افضل تمكنهم من دراسة التخصصات التي يرغبون بها، ويعد هذا النظام من الخيارات الجيدة التي تزود فرص الحصول على شهادة جامعية الكثير من طلاب دولة العراق.

ولابد أن ننوه إلى أن الضوابط والمعايير تكون قابلة للتغيير أو لحدوث بعض التحديثات كل عام، لذلك يجب الإطلاع بشكل دوري كل عام على اخر تحديث

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *