رابط التسجيل في منحة الجامعة 2023 / 2024 في الجزائر progres.mesrs.dz-eminha منصة منحتي
رابط التسجيل في منحة الجامعة 2023 / 2024 في الجزائر progres.mesrs.dz-eminha منصة منحتي

قام العديد من الطلاب بالبحث عن رابط التسجيل في المنحة الجامعية في دولة الجزائر على جميع مواقع الانترنت بعد أن علموا بأن الوزارة الجزائرية قامت بتوفير ذلك الرابط من يوم الخميس الذي كان يوافق 12 من شهر أكتوبر الماضي، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي في دولة الجزائر عن المنصة التعليمية التي يطلق عليها اسم منحتي، وذلك بهدف تقديم المنح الجامعية لجميع الطلاب وتسهيل الأمر عليهم.

التسجيل في منحة الجامعة 

من المعروف أن المنحة الجامعية في دولة الجزائر تم تنظيم موعد صرفها لجميع الطلاب في جميع مناطق الخدمات الجامعية، وذلك بهدف تحقيق العدالة وتم الإعلان عن قيمة المنح الجامعية ووصلت قيمتها إلى 1,350.00 دينار ويمكن أن تصل إلى 2,000.00 دينار جزائري، وتلك المنحة تقدم كل شهر، وذلك بهدف توفير دعم مادي لجميع الطلاب.

رابط التسجيل في المنح الجامعية في الجزائر

من المعروف أن رابط التسجيل في المنحة الجامعية في دولة الجزائر يعتبر من ضمن سياسة التحول الرقمي التي يكون هدفها تسهيل وتسريع الإجراءات الخدمية لجميع الطلاب المستحقين أن يحصلوا على تلك المنحة، وتم توفير منصة منحتي الجديدة لكي يقوم جميع الطلاب بالتسجيل للحصول على تلك المنحة، وسوف نوفر لكم طريقة التسجيل الخاصة بها. 

كيفية التسجيل في المنحة الجامعية 

تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم عن طريقة التسجيل في المنح الجامعية؛ لذلك سوف نوفر لكم الطريقة وهي تتمثل في التالي:

  • يجب على الطلاب أن يقوموا بالدخول على موقع منصة منحتي، من هنا.
  • ثم التسجيل بها من خلال إدخال البيانات المطلوبة والتأكد من دقتها. 
  • على الطلاب بعد ذلك أن يقوموا بتحديد المرحلة التي يريدون الانضمام إليها. 
  • ثم إرسال الأوراق والمستندات المطلوبة. 
  • ثم إرسال نسخة من شهادة التعليم الأخيرة التي حصل عليها الطالب. 
  • ثم إرسال طلب التقديم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *