استمارة التقديم علي الجامعات والكليات الاهلية العراق 2023/2024 وزارة التعليم العالي student.pe-gate
استمارة التقديم علي الجامعات والكليات الاهلية العراق 2023/2024

استمارة التقديم على الجامعات والكليات الأهلية في العراق من أهم الخطوات التي يجب على الطلاب إتباعها للالتحاق بإحدى هذه الجامعات، وتتضمن الاستمارة مجموعة من البيانات والمعلومات التي يجب على الطلاب تعبئتها بدقة، وذلك حتى يتم قبول طلباتهم، وقد فعلت وزارة التربية العراقية الاستمارة للتمكن من التقديم على الجامعات الأهلية بكل سهولة، نتابع معكم للتعرف على المزيد من التفاصيل.

استمارة التقديم علي الجامعات والكليات الاهلية العراق 2023/2024

هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها للتمكن من تعبئة استمارة التقديم على الجامعات والكليات الأهلية في العراق، تلك الخطوات تتمثل في التالي:

التقديم على الجامعات والكليات الأهلية في العراق

استمارة التقديم على الجامعات والكليات الأهلية في العراق من الخطوات المهمة التي يجب على الطلاب أن تملأها بعناية للتمكن من الانتقال إلى الجامعات والمعاهد الأهلية والالتحاق بها، ويجب على الطلاب تعبئة الاستمارة بدقة وبمعلومات صحيحة حتى يتم قبول طلباتهم.

تختلف رسوم التقديم على الجامعات والكليات الأهلية في العراق حسب الجامعة أو الكلية. بشكل عام، تتراوح رسوم التقديم بين 100 دولار أمريكي و 500 دولار أمريكي، وتتمثل شروط القبول في الجامعات والكليات الأهلية في العراق:

  • حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • حصول الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 60%.
  • دفع الرسوم الدراسية المقررة.
  • يجب تقديم الأوراق المطلوبة للتقديم على الجامعات والكليات الأهلية في العراق وهي نسخة من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ونسخة من المعدل التراكمي وصور شخصية ونسخة من الهوية الوطنية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *