حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقات التموين في مصر 2023/2024
حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقات التموين

في السطور التالية نوضح حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقات التموين فقد أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن حزمة من الإجراءات الاستثنائية للحماية الاجتماعية، والتي تضمنت إضافة 100 جنيه على بطاقات التموين لكل أسرة مستحقّة، وقد تم صرف هذه الزيادة اعتبارًا من شهر أبريل من نفس العام.

حقيقة اضافة 100 جنيه على بطاقات التموين

في الآونة الأخيرة، انتشرت بعض الأخبار التي تشير إلى أن هذه الزيادة قد تم إلغاؤها. فما حقيقة هذا الأمر؟ في الحقيقة، لم يتم إلغاء الزيادة التي تم إضافتها على بطاقات التموين، وقد تم تأكيد ذلك من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية.

وأوضحت الوزارة أن الزيادة التي تم إضافتها على بطاقات التموين ما زالت مستمرة، وأنها تستفيد منها جميع الأسر المستحقّة، والتي تنطبق عليها الشروط والضوابط التي حددتها الوزارة.

الشروط والضوابط

تستفيد من الزيادة التي تم إضافتها على بطاقات التموين جميع الأسر المستحقّة، والتي تنطبق عليها الشروط والضوابط التالية:

  • أن يكون رب الأسرة مسجلًا في قاعدة بيانات وزارة التموين.
  • أن يكون رب الأسرة حاصلًا على معاش تكافل وكرامة.
  • أن يكون رب الأسرة يعمل في القطاع الخاص، ويتقاضى راتبًا شهريًا أقل من 2500 جنيه.
  • وأن يكون رب الأسرة أرمل أو مطلق، ويتقاضى نفقة شهرية أقل من 2500 جنيه.

الاستفادة من الزيادة على البطاقات التموينية

يتم صرف الزيادة التي تم إضافتها على بطاقات التموين بشكل تلقائي من خلال منافذ صرف السلع التموينية، ويمكن للمستفيدين التحقق من الزيادة التي تم إضافتها على بطاقات التموين الخاصة بهم من خلال تطبيق “مصر الرقمية”.

هذا وتعد الزيادة التي تم إضافتها على بطاقات التموين خطوة مهمة لدعم الأسر المستحقّة، وتحسين قدرتها على تحمل أعباء المعيشة، وتساهم هذه الزيادة في تخفيف العبء على الأسر المستحقّة، وتوفير السلع التموينية الأساسية بأسعار مناسبة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *