إعلان.. نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس 2024
وزارة التربية العراقية لإعلان نتيجة السادس الإعدادي

نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني ، بعد أن تمكن الطلاب في العراق من انتهاء امتحانات الصف السادس الإعدادي، فإنهم الآن ينتظرون إعلان نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني بكل خوف؛ ولذا سنعرض كل التفاصيل الخاصة بالنتائج ومتى موعد ظهورها من وزارة التربية والتعليم العراقية، قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بإعلان مبدئي؛ بأن النتائج سوف تظهر بعد الانتهاء من تصحيح إجابات الامتحانات واعتماد الدرجات من قّبل وزير التربية والتعليم وعند رصدها سوف يبدأون بالإعلان عنها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم بالعراق.

لكي يكون سهلاً على الطلاب معرفة نتائجهم دون الذهاب إلى المدرسة، كما أن النتيجة سوف تكون في شكل ملف PDF لتنزيلها على الهاتف والتمكن من طباعتها واستخدامها.

كيفية الإعلان عن نتائج الصف السادس الإعدادي

يتم معرفة نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الثاني من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • فتح موقع وزارة التربية والتعليم وتسجيل الدخول.
  • الضغط على اختيار على نتائج الصف السادس الإعدادي.
  • كتابة رقم الجلوس وبيانات الطالب والشعبة وباقي البيانات التى يطلبها الموقع.
  • يتم الضغط على استعلام.
  • عندما تظهر النتيجة يتم تنزيلها ملف PDF وتظهر النتائج كاملة بالدرجات في كل المواد.

وزارة التربية العراقية لإعلان نتيجة السادس الإعدادي

أعلنت وزارة التعليم عن انتهاء الامتحانات في جميع محافظات العراق، وبعد ذلك بدء التصحيح ورصد الدرجات من أجل الإسراع بالإعلان عن النتيجة خلال أيام، وذلك نظراً لعدم وجود وقت كافي على بداية العام الدراسي الجديد، لذلك الطلاب لابد وأن يستعدوا للنتائج وأن يعرفوا بأن كل مجتهد ينال النجاح وتتمنى الوزارة دوام النجاح والتوفيق لهم، كما أن الوزارة قامت بنشر منشور من خلال صفحتها الرسمية على فيس بوك بأن النتائج سوف يتم ظهورها في وقت قريب بعد الامتحانات مباشرة.

تعليمات مهمة أثناء البحث عن نتائج الصف السادس الإعدادي

سنقدم لكم بعض النصائح التي يجب وضعها في عين الاعتبار والأخذ بها لكي يتمكن كل طالب من البحث عن النتيجة وسهولة إيحادها ومنها ما يلي:

  • لابد من التأكد من أن الرقم الامتحاني صحيح، وكذلك رقم بطاقة الامتحان التى لديك حتى لا يحدث خطأ أثناء الحصول على النتيجة.
  • الانتظار لمدة من الوقت بعد الإعلان عن ظهور النتيجة على الموقع الرسمي وبعد أن يتم تحديث الرابط الذي من خلاله سوف تقوم بالاستعلام عن النتائج.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *