حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر بتوضيح من وزارة البترول petroleum.gov.eg
حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر

بشأن حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر يهتم الكثيرون في مصر بالحقيقة وراء نبأ زيادة أسعار البنزين في مصر، حيث أن الرفع في زيادة سعر البنزين يؤدي بالضرورة إلى الزيادة في أسعار النقل وكذلك أسعار الخضروات والفواكه والمنتجات التي تعتمد على خدمة النقل من مكان لمكان آخر، نتابع للتعرف على المزيد من التفاصيل.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين في مصر

في وقت سابق أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر عن زيادة أسعار البنزين والسولار بنسب متفاوتة، حيث ارتفع سعر لتر بنزين 80 من 8.75 جنيه إلى 9.25 جنيه، وارتفع سعر لتر بنزين 92 من 10.25 جنيه إلى 11.25 جنيه، وارتفع سعر لتر بنزين 95 من 11.50 جنيه إلى 12.50 جنيه، وارتفع سعر لتر السولار من 7.25 جنيه إلى 8.25 جنيه، وحتى الآن لم يتم الاعلان عن أي زيادة جديدة في أسعار البنزين في مصر لشهر أكتوبر 2023.

سعر البنزين في مصر 2023

يأتي سعر البنزين في مصر على النحو التالي:

  • بنزين 80 بسعر 9.25 جنيه مصري.
  • بنزين 92 بسعر 11.25 جنيه مصري.
  • وبنزين 95 بسعر 12.50 جنيه مصري.
  • سولار بسعر 8.25 جنيه مصري.

أسعار البنزين أكتوبر 2023 في مصر

قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في وقت سابق جاء بناءً على عدة عوامل، أهمها:

  • ارتفاع أسعار النفط العالمية، حيث ارتفع سعر برميل النفط الخام إلى أكثر من 100 دولار أمريكي في الأسابيع الأخيرة.
  • ارتفاع أسعار المواد الخام الأخرى المستخدمة في إنتاج البنزين والسولار.

وبحسب تصريحات وزير البترول والثروة المعدنية المصري، فإن هذه الزيادة في أسعار البنزين والسولار لن تؤثر على تكلفة النقل الجماعي، حيث سيتم تعويض الشركات العاملة في مجال النقل الجماعي عن هذه الزيادة.

هذا ويؤدي ارتفاع أسعار البنزين والسولار إلى زيادة تكلفة النقل، وبالتالي ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية الأخرى، كما أنه من المتوقع أن يؤدي إلى زيادة التضخم في مصر.

وقد أكدت الحكومة المصرية أنها تسعى إلى توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بأسعار مناسبة، وأنها ستستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسعار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *