رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023/2024 .. «أعرف الكليات والمعاهد المتاحة» عبر موقع التنسيق الالكتروني
رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية

يتمتع رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية بالعديد من المزايا، منها أنه يعتبر نظام تسجيل إلكتروني سهل ويسير للطلاب، حيث يمكنهم تسجيل رغباتهم في أي وقت ومن أي مكان، كذلك يساعد نظام التسجيل الإلكتروني على دقة وكفاءة عملية القبول، حيث يمكن للوزارة التحقق من بيانات الطلاب إلكترونيًا، ويساعد نظام التسجيل الإلكتروني على سرعة وكفاءة عملية القبول، حيث يمكن للوزارة معالجة جميع طلبات القبول إلكترونيًا في وقت قصير.

الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2023/2024

يتمكن كافة طلاب الدبلومات الفنية للأنواع المختلفة من الصناعي والتجاري والزراعي لأنظمة الثلاثة سنوات والخمسة سنوات من تسجيل رغباتهم بالكليات والمعاهد المتاحة من قبل وزارة التعليم العالي اعتبارًا من يوم الاثنين الماضي 4 من سبتمبر 2023، ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس الموافق 14 من سبتمبر 2023، أي أن تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية مستمرًا لمدة 11 يوم على التوالي.

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الأدنى لتنسيق الكليات والمعاهد للدبلومات الفنية ويكون بنسبة 60% لدبلوم المدارس التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق لنظام الثلاث سنوات، وكذلك 60% لدبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية، الصناعية سياحة وفنادق، والخدمة الاجتماعية، ودبلوم المدارس المتقدمة التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، ودبلوم مركز التكنولوجيا المتميز.

والحد الأدنى يكون 75% لطلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض للجامعات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية شعبة تمريض عام.

رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2023/2024

يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم المصرية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني بوابة التنسيق الإلكترونية.
  2. الضغط على رابط تسجيل رغبات الدبلومات الفنية.
  3. إدخال بيانات الطالب الشخصية.
  4. اختيار الرغبات الدراسية.
  5. الضغط على زر التسجيل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *