رابط moed.gov.sy نتائج البكالوريا الدورة الاولى 2023 سوريا بكافة الفروع موقع وزارة التربية والتعليم السورية نتائج الباك

أعلنت وزارة التربية والتعليم السوىية في بيان رسمي لها على موقعها الرسمي على الفيسبوك أنه تم  صدور نتائج البكالوريا الدورة الاولى 2023 سوريا، وذلك لجميع الفروع والأقسام، وجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد الطلاب المتقدمين للدورة الثانية حوالي 101960 طالباً وطالبة نجح منهم 79002، وذلك بسبة نجاح 77.84%.

نتائج البكالوريا الدورة الاولى 2023 سوريا

بعدما أنهت كافة  لجان التصحيح من اعمالها الخاصة بتدقيق كافة الدفاتر لطلاب وطالبات   البكالوريا الدورة الاولى 2023 سوريا وجاءت النتائج الأولية مبشرة بالخير وقد طمأنت الجهات المسؤولة كافة الطلاب والأهالي واثنت على عملهم حيث انهم اجتازوا فترة الامتحانات على الرغم من الظروف الصعبة التي مروا بها طلاب بسبب زلزال سوريا المدمر، ولكن حرصت الوزارة ان توفر للطلاب جو آمن ومريح ليتمكنوا من تأدية امتحاناتهم. بسلام،  خاصة  أن مرحلة البكالوريا أو مرحلة الثانوية العامة تعد من أهم المراحل التعليمية في حياة الطلاب والتي يتحدد على اساسها مستقبلهم فيما بعد.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا الدورة الاولى 2023 سوريا

أتاحت وزارة التربية والتعليم السورية خدمة  الاستعلام عن نتائج نتائج البكالوريا الدورة الاولى 2023 سوريا إلكترونياً عبر موقعها الإلكتروني وكذلك عبر تطبيق النتائج الامتحانية الذي أطلقته مؤخرا للتسهيل على الطلاب و توفيراً للوقت والجهد وللاطلاع على  نتائج البكالوريا الدورة الاولى 2023 سوريا،  لابد من اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة   موقع وزارة التربية السورية بشكل مباشر.
  • ومن ثم النقر على أيقونة نتائج البكالوريا الدورة الاولى 2023
  • بعد ذلك يقوم المستعلم باختيار نوع التعليم والفرع المنتمي له الطالب سواء كان أدبي أو علمي أو ثانوية شرعية.
  • وفي الخطوة التالية لابد من إدخال كافة  البيانات المطلوبة والخاصة بالطالب.
  • يجب تحديد  المحافظة واضافة الرقم الامتحاني للطالب.
  • وفي الاخير يقوم المستعلم  بالضغط على كلمة بحث.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *