عاجل من وزارة التضامن الاجتماعي | موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات 2023 وتوضيح قيمة معاشات الأفراد بعد الزيادة المقررة
موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات

جميع أصحاب المعاشات في مصر يرغبون في التعرف على حالتهم من الاستحقاق من العلاوات الخمسة المعلن عنها والمصروفة من قبل وزارة التضامن، ويتابعون للتعرف على موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات لشهر أغسطس 2023 فقد أعلنت وزارة التضامن موعد الصرف للشهر الجاري أغسطس 2023، وتؤكد المصادر أن العلاوات الخمسة ستصرف على الدوام من خلال الايداع بحسابات الأفراد من المتقاعدين بالحسابات البنكية، وقد بدأت العلاوات الخمسة اعتبارًا  من أول أبريل، ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن موعد الصرف وستضاف تلقائيًا للأفراد المستحقين. دعونا نتعرف على المزيد في هذا الصدد.

موعد صرف العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات 2023

أشارت وزارة التضامن إلى أنه سوف يتم صرف العلاوات الخمسة لشهر أغسطس الجاري 2023، كما قامت الوزارة بدورها بتحديد القيمة المستحقة من الزيادة على كافة المعاشات الثابتة، وجاءت الزيادة بقيمة 1495 جنيهًا بعد الزيادة التي تم الإعلان عنها في أبريل.

وبسبب هذه الزيادة، سيتراوح قيمة المعاش في الشريحة الثانية من 1495 إلى 2645 جنيهًا، لذلك، يجب على جميع المستفيدين التوجه إلى مراكز صرف المعاشات للتمكن من صرف المعاشات الخاصة بهم مع الزيادة المقررة.

الاستعلام عن العلاوات الخمسة للمعاشات في عام 2023

إحدى المسائل التي يهتم بها الكثير من الأفراد هي العلاوات الخمسة للمعاشات المستحقة، حيث يستطيعون الاستعلام عنها بوسائل الإلكترونية من خلال اتباع ما يلي:

  • الضغط في البداية على رابط موقع هيئة التأمينات الاجتماعية الرسمي.
  • ثم قم بكتابة بالحقل المخصص الرقم القومي بدقة وعناية.
  • عند الدخول، قم بإدخال الرمز السري مع تعبئة كافة البيانات المطلوبة في الحقول المناسبة ومراجعتها.
  • يتم التحقق من الهوية من خلال النقر على “لست روبوت”.
  • ثم في نهاية الأمر اكبس على أيقونة استعلام ليتم فتح نافذة جديدة تشتمل على كافة المعلومات حول العلاوات الخمسة وموعد الصرف وقيمتها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *