الاستعلام المجاني ” epedu.gov.iq ” رابط نتائج السادس الإعدادي 2023 العراق الدور الأول العلمي والأدبي عبر موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية العراقية
نتائج السادس الاعدادي في العراق

موقع وزارة التربية العراقية يتم من خلالها إظهار نتائج السادس الاعدادي في العراق الدور الأول وهذا بعد رفع النتائج رسميا، وقد أشارت وزارة التربية العراقية إلى انتهائها من عمليات التصحيح وتنتهي في الساعات الحالية من آخر عمليات تدقيق الدرجات ورصدها، ليتم اعلان النتائج رسميا واستخراجها عر مواقع وزارة التربية العراقية الرسمية من بينها موقع نتائجنا موقع سومرية وغيرها من المواقع التي تتبع الوزارة، ليتم استخراج علامات الطلاب بالرقم الامتحاني للطالب.

رابط نتائج السادس الإعدادي 2023 العراق الدور الأول العلمي والأدبي

أعلنت وزارة التربية بالجمهورية العراقية عن نسبة لنجاح الجيدة لهذا العام، وأكدت على أن نتائج الطلاب بالفروع المختلفة للسادس الاعدادي يتم استخراجها بالرقم الامتحاني والاسم الكامل للطالب عبر كشوفات pdf.

هذا وقد أشارت التسريبات أن نسبة النجاح هذا العام أعلى من نسبة النجاح للعام الماضي، ومن المتوقع حسب تصريحات مادؤ مسؤولة أن نتيجة الطلاب في السادس الاعدادي بالعراق سوف تكون في يوم 10 من أغسطس الجاري 2023، حيث يتم استخراج النتائج بعدها من خلال مواقع الوزارة.

نتائج السادس علمي 2023 الدور الأول
نتائج السادس علمي 2023 الدور الأول

الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي 2023 الدور الاول

الصف السادس الإعدادي في العراق يشير إلى الصف النهائي في التعليم الإعدادي العراقي، ويعد الصف السادس الإعدادي هو العام الأخير في المرحلة الإعدادية قبل الالتحاق بالتعليم الثانوي، وبعد اجتياز الصف السادس الإعدادي، ينتقل الطلاب إلى المرحلة الثانوية في العراق، وهي المرحلة الأخيرة قبل التقدم إلى الجامعة.

هذا ويتم استخراج النتائج أون لاين باتباع ما يلي:

  • الدخول لرابط موقع وزارة التربية العراقية.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • ثم النقر على الخدمات الإلكترونية، واختر نتائج الطلاب.
  • اختر نتائج السادس الاعدادي 2023 دور أول.
  • ثم ابدأ بتسجيل البيانات المطلوبة الخاصة بالطلاب من كتابة الاسم واسم المحافظة وكتابة الرقم الامتحاني للطالب.
  • ثم انقر على زر بحث لعرض النتيجة.

وزارة التربية العراقية نتائج سادس العراق

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التربية العراقية منشور عبر الصفحة الشخصية الخاصة بها علي الفيس بوك ، وقد اشار وزير التربية والتعليم علي ان جميع النتائج سوف يتم صدورها علي هيئة ملفات بي دي اف ، ومن المقرر ان يتم صدور النتائج بشكل الكتروني في اطار التسهيل علي الطلاب والعمل علي توفير الوقت والجهد لهم ، خصوصا في ظل الفترة الصعبة الحالية.

رابط موقع نتائجنا السادس العراقي 2023

لقد انطلقت الامتحانات يوم 21 من شهر يونيو الماضي ، ومن المقرر ان تبدا امتحانات الدور الثاني بعد شهر من الاعلان علي النتائج ، ياتي ذلك الامر قبل حلول هذة الفترة سيحصل الطلاب علي مهلة وذلك من اجل تقديم الاعتراضات ياتي ذلك الامر من اجل اعادة النظر من جديد في الدفاتر الامتحانية التي تخصهم ، ومن المقرر ان يتم صدور النتائج بعد ذلك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *