اسماء الكليات الباقية للمرحلة الثانية في تنسيق الثانوية العامة 2023/2024 علمي وادبي ما هو الحد الادنى للمرحلة الثانية؟

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2023 بنسبة نجاح  العام  78.8 ٪،  ومن بعدها بدأ الطلاب يشعرون بالقلق تجاه التنسيق،  ويتساءلون عن  الكليات المتبقية لطلاب المرحلة الثانية، خوفا من استكمال عدد المقاعد المتاحة في الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها، وفيما يلي نوضح لحضراتكم أهم التفاصيل.

اسماء الكليات الباقية للمرحلة الثانية في تنسيق الثانوية العامة 2023/2024

تم فتح باب التسجيل على تنسيق المرحلة الاولى للالتحاق بالكليات المتاحة منذ صباح اليوم السبت الموافق 5 من اغسطس 2023، وأصبح الكثير من الطلاب يعيشون حالة من الترقب، وهم ينتظرون معرفة الكليات المتبقية لطلاب المرحلة الثانية، حيث  شهدت نسبة النجاح في شهادة الثانوية العامة لهذا العام نسبة نجاح متوسطة، وهو ما يشير إلى  أن نسبة التنسيق هذا العام ستكون متوسطة .

الأماكن المتبقية لطلاب المرحلة الثانية في تنسيق 2023-2024

هذا وقد أوضح الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنّه وصل عدد الكليات المتبقية لطلاب المرحلة الثانية علمي ، علوم حوالي 1032 كلية.

وأضاف سيادته خلال المؤتمر الذي تم فيه إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، أنّ هناك حوالي 1023 كلية شاغرة لطلاب الشعبة الادبية،  وفي السياق ذاته اشار سيادته، إلى انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة بعد انتهاء التسجيل فى المرحلة الاولى ، من خلال رابط التنسيق .

وتابع الدكتور عاشور أنّه قد بلغ  الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية لشعبة العلوم حوالي 246 درجة فأكثر اي بنسبة 60%، والحد الأدنى لشعبة الأدبي 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05%.

أكد وزير التعليم العالي، ، أنّ تنسيق المرحلة الأولى يتم بصورة منتظمة دون حدوث أي مشاكل او معوقات، مؤكدًا جاهزية كافة معامل التنسيق، لاستقبال الطلاب الراغبين في التسجيل   في كافة مراحل التنسيق كافة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *