مؤشرات تنسيق المرحلة الاولي والثانية للثانوية العامة 2023/2024 وكيف يتم تسجيل الرغبات من علي موقع بوابة الحكومة المصرية
تنسيق كليات الثانوية العامة

يبحث الان جميع طلاب الشهادة الثانوية عبر محركات البحث جوجل عن تنسيق القبول بالجامعات والحد الادنى للقبول بها،  لكي يستطيع كل طالب اختيار الكليه التي تناسبة وتناسب مجموع درجاتة، وهل درجاتة ستوصلة لاعلان المرحله الاولى، ام الثانية، ام الثالثة،  لذلك سنوفر لحضراتكم اليوم خلال موقعنا اقرأ نيوز كافة التفاصيل التي تخص تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والحد الادنى للقبول بها في ذلك المقال.

مؤشرات تنسيق المرحلة الاولي والثانية للثانوية العامة 2023/2024

قامت وزارة التربية العالي والبحث العلمي بالاعلان عن موعد تنسيق المرحله الاولى بالجامعات للعام الحالي 2023_2024، وذلك خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في بيان رسمي انه سوف يتم فتح باب تسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بالكليات، وذلك ضمن المرحله الاولى من تنسيق الجامعات بدايه من يوم. 5 اغسطس 2023 ويوافق يوم السبت، الى يوم 9 اغسطس 2023 ويوافق يوم الخميس، اي سيتم تسجيل رغبات الطلاب في المرحله الاولى اربع ايام فقط، ثم بعد ذلك سيبدأ تسجيل الطلاب في المرحله الثانيه والتي لم يعلن عن موعد تسجيلها حتى الان ولكن على المعتاد سيتم بدء الاعلان عنها بعد انتهاء تسجيل المرحله الاولى مباشراً.

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2024

تم الاعلان من قبل وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي عن الحد الادنى للقبول في المرحلة الاولى من تنسيق الجامعات لطلاب الشعبة العلمية قسم علمي علوم وهو 362 درجه ،وذلك الرقم يمثل نسبه 88,29%يستطيع الطلاب الحاصلين على هذه الدرجات فاكثر التقديم في المرحلة الاولى اما الاقل من ذلك فعلية انتظار المرحلة الثانية.

اما عن شعبة العلمي رياضة فقد قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالكشف عن الحد الأدنى للقبول هو 342 درجة،  وهذة الدرجة تمثل نسبة 83,41 % أي أن الطلاب الحاصلين على هذة الدرجات فأكثر وحدهم من يستطيع التسجيل خلال المرحلة الاولي من تنسيق الجامعات وغير ذلك سينتظر المرحلة الثانية.

تنسيق الجامعات 2024

كما أن وزارة التربية والتعليم الفني أعلنت عن الحد الأدنى للقبول في الجامعات لطلاب الشعبة الادبية وهو 289,5 وهذة الدرجات تمثل نسبة 70,61% وهذا يعني أيضا أن الطلاب الحاصلين على هذة الدرجات فأكثر هم وحدهم من يستطيعو التسجيل خلال المرحلة الاولي، اما الطلاب الحاصلين علي درجات اقل فعليهم انتظار المرحلة الثانية .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *