” كلية الطلب والهندسة من كام ” ننشر مؤشرات تنسيق الكليات الأزهرية 2023/2024 ورابط تسجيل الرغبات عبر موقع بوابة الازهر الالكترونية
تنسيق كليات الازهر 2024 في مصر

قامت مشيخة الأزهر الشريف بالإعلان عن موعد اعلان تنسيق كليات الازهر 2024 للعام الدراسي الجديد، وأكدت أنه سوف يتم الاعلان عن النتيجة لأقسام العلمي والأدبي  في غضون الأيام المقبلة، هذا ويتم تنسيق كليات الأزهر في مصر يتم عن طريق هيئة التنسيق والتعليم المفتوح بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. ويتم تنسيق القبول بالكليات الأزهرية للطلاب الراغبين في الالتحاق بها بعد تخرجهم من الثانوية الأزهرية.

تنسيق كليات الازهر 2024/2023

يرغب طلاب الثانوية العامة في معرفة الكليات التي يلتحقون بها وفق تنسيق كليات الأزهر الشريف للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، ويتم تحديد درجات القبول في الكليات الأزهرية بناءً على النتيجة النهائية للطالب في الثانوية الأزهرية، ويتم اعتماد نسبة معينة لكل كلية تختلف حسب الكلية، كما تتم عملية التنسيق عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

نتيجة الثانوية الازهرية 2023
نتيجة الثانوية الازهرية دور اول 2023

كما يتم تحديد مجموع القبول بناءً على الدرجات المحددة لكل كلية، ويجب على الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات الأزهرية التسجيل في الموعد المحدد وتقديم جميع الوثائق المطلوبة.

أيضًا يتم تحديد قيمة الرسوم الدراسية في الكليات الأزهرية بناءً على الكلية والتخصص، ويمكن للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم مالي التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية المقدمة من الحكومة أو المؤسسات الخيرية.

ننشر مؤشرات تنسيق الكليات الأزهرية 2023/2024

قام وكيل الأزهر الشريف بالإعلان عن ارتفاع نسبة معدلات النجاح في الثانوية الأزهرية 2023 بالدورالاول للقسم العلمي حيث وصلت النسبة إلى 74.99%، فيما وصلت نسبة النجاح للشعبة الأدبي إلى 75.84%، ومعدلات النجاح العامة إلى 75.66%، للحصول على نتيجة التنسيق، يجب على الطالب الذهاب إلى بوابة الأزهر الشريف وتسجيل الدخول باستخدام رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب، ثم يتم البحث عن قائمة النتائج الخاصة بكليات الأزهر والبحث عن اسم الطالب فيها للتأكد من قبوله في الكلية التي يرغب بها.

رابط تسجيل رغبات طلاب الازهر 2023/2024

  • – الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية
  • – اختيار مرحلة تنسيق الثانوية الأزهرية
  • – اختيار تنسيق الثانوية الأزهرية
  • -إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب
  • – إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب
  • – إدخال الرقم السري المدون على الشهادة
  • – إدخال كود التاكيد الموجود
  • – اختيار الكليات التى ترغب في الالتحاق بها وترتيبها على حسب رغبتك
  • – طباعة الرغبات ان أردت وتوفر لك جهاز طباعة أساسي للحصول على نسخة منها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *