ما هي اهم مميزات العشرين جنيه الجديدة 2023
العشرين جنيه الجديدة

قام البنك المركزي بالإعلان عن عملة جديدة فئة عشرين جنيهًا لكنها لم تكن العملة الأولى من نوعها التي تم صنعها من مادة البوليمر، حيث أن عملة الـ 10 جنيهات الجديدة التي قام البنك المركزي بطرحها في العام الماضي كانت هكذا، جاء تصميم الـ20 جنيه الجديدة فريدًا للغاية حيث أن التصميم يحتوي على تقنيات تسمح للمكفوفين تمييزها.

حول العشرين جنيه الجديدة 

طرح البنك المركزي عملة العشرين جنيها الجديدة في كل فروع البنوك المصرية مع الحرص على مواكبة المعايير العالمية العالية التي يتم استخدامها في تأمين وطباعة العملات. 

مميزات العشرين جنيه الجديدة

سوف يتم توضيح المميزات في الآتي:

  • أنتجت العشرين جنيه الجديدة باستخدام خطوط إنتاج البنكنوت المتطورة في العاصمة الإدارية الجديدة.
  • تم طباعة تلك العملة الجديدة في مطبعة البنك المركزي الجديدة في العاصمة الإدارية 
  • تتميز العشرة جنيه الجديدة بأنها أول فئة نقدية سوف يتم طرحها بالأسواق المصرية باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة تسمح لكل من المكفوفين وضعاف البصر تمييزها وأيضًا التعرف على قيمتها من خلال لمس علامات بارزة متواجدة في أعلى يسار تلك الورقة النقدية.
  • جاءت عملة العشرين جنيه الجديدة بتصميم جذاب ومبتكرة يعبر عن العزيمة والإرادة المصرية في التحول لبناء الجمهورية الحديثة مع المحافظة على أسس الحضارة الفرعونية القديمة والتراث الإسلامي للدولة عن طريق الطباعة البارزة الملمس على وجه العملة وهي مسجد محمد على.
  • ظهر العملة الجديدة يحتوي على تمثال الملكة كليوباترا ومجسم الهرم الأكبر مع وجود كل من العجلة الحربية والمحارب المصري القديم الذي تمكن من اظهار قوة وصمود الدولة المصرية القديمة.
  • لن يترتب على ظهور العشرين جنيه الجديدة عدم استخدام الإصدارات القديمة من هذه الفئة، سوف يستمر التعامل بالعملة القديمة جنبًا إلى جنب مع العملة الجديدة

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *