دعاء الامتحان
دعاء الامتحان

يعد النجاح من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الإنسان بشكل عام وفي الفترة الحالية مع بداية امتحانات الثانوية العامة كثرت عمليات البحث في جوجل على أدعية الامتحان من قبل الطلاب والطالبات ومن قبل أولياء الأمور لمعرفة دعاء قبل وبعد الامتحان وأيضًا دعاء قبل النوم بغرض التوفيق والتيسير من الله سبحانه وتعالى، سوف يوفر لكم موقعنا اليوم في السطور القادمة أكثر صيغ أدعية الإمتحان والنجاح التي يتم الدعاء بها.

دعاء الامتحان قبل النوم

ينبغي على الطلاب أن يتقربوا إلى الله ودعائه طوال الوقت ولكن سوف يتم توضيح دعاء الامتحان قبل النوم في الآتي:

  • اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك، يا رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا.

دعاء قبل الامتحان والمذاكرة

سوف يتم توضيح الدعاء في الآتي:

  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فرده إلى عند حاجتي إليه يا عفو يا كريم، إنك على كل شئ قدير.

أدعية الامتحان والنجاح

سوف يتم توضيح بعض الأدعية في الآتي:

  • اللهم افتح علينا بمعرفة العلم وحسن أخلاقنا بالحلم وسهل لنا أبواب فضلك وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا، اللهم إنى أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.
  • اللهم يا عظيم السلطان ياقديم الإحسان يا دائم النعماء، اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا عني قربه وبارك لي فيه يا رب العالمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *