“Link سريع” نتيجة نت رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 الصف الثالث الاعدادي بالاسم ورقم الجلوس جميع المحافظات مدرسة اون لاين

تحظى الشهادة الإعدادية بالنسبة للمنظومة التعليمية مكانة هامة نظراً لما تقدمه من تحسين القدرات الدراسية والذهنية وتحسين الأخلاق لدى الطلاب والطالبات وتساعد أيضاً على تطوير التعليم ما قبل الجامعي،  ولذلك يترقب الجميع نتيجة الشهادة الإعدادية.

أسماء المحافظات التي ظهرت بها نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

قد تم إعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من قبل بعض المحافظات منذ الساعات القليلة الماضية وهم( القاهرة، الإسكندرية، أسوان،الدقهلية، دمياط، البحيرة، سوهاج شمال سيناء،  بورسعيد،  جنوب سيناء الإسماعيلية،  الجيزة، الوادي الجديد  البحر الأحمر).

كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية 2023

  • يتم فتح موقع التعليم الأساسي.
  • يتم تحديد المرحلة الدراسية (الإعدادية).
  • يتم تحديد المحافظة.
  • يتم تسجيل بيانات الطالب.
  • يتم الضغط على عرض النتيجة.

مجموع درجات الشهادة الإعدادية 2023

 

قد تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم أن المجموع الكلي لدرجات الشهادة الإعدادية 280 درجة، وقد يتم تقسيمها على الترم الدراسي الأول والترم الدراسي الثاني حيث يمثل كل ترم على حده 140 درجة وأوضحت أيضا ً أن نسبة نجاح الطالب من 140 درجة إلى أعلى وتمثل النسبة المذكورة 50%.

درجات المواد الخاصة بالشهادة الإعدادية 2023

قد تمثل المواد الخاصة بالشهادة الإعدادية 8 مواد دراسية للترم الأول و 8 مواد دراسية خاصة بالترم الثاني،  وتنقسم إلى 5 مواد يتم إضافتها للمجموع الكلي و3 مواد غير مضافة للمجموع حيث تمثل المواد المضافة للمجموع كالآتي( مادة اللغة العربية و مادة اللغة الأجنبية الأولى مادة العلوم ومادة الرياضيات ومادة الدراسات).

في نهاية المقال نتمنى لجميع المراحل التعليميه التوفيق الدائم ونتمنى للمرحلة الإعدادية النجاح والإستفادة من تلك المرحلة القيمة التي تجعلنا أكثر تطوراً ذهنيا وأخلاقيا ً،  وتهيئ الجميع للمراحل التعليمية القادمة.

نتيجة الصف الثالث الاعدادى قنا بالاسم ورقم الجلوس

اصدرت وزارة التربية والتعليم انه سيستغرق مدة الانتهاء من تصحيح الامتحانات بمحافظة قنا اسبوع فأكثر هذا ولان هذه المحافظة تضم الكثير من المدارس والطلاب ، ومن المفترض ان يتم التصحيح بدقة كبيرة ، حتي يتم الاعلان عن النتيجة الصحيحة والدرجات الكاملة لك الطلاب ، والتي ستكون من 280 درجة ، 140 درجة لكل ترم.

نتيجة نت رابط نتيجة الشهادة الاعدادية 2023

سيتم توزيع الدرجات كالتالي لكل المواد التي تضاف الي المجموع :

  1. اللغة العربية 80 درجة
  2. اللغة الانجليزية 60 درجة
  3. الدرسات الاجتماعية 40 درجة
  4. مادة العلوم 40 درجة
  5. مادة الرياضيات 60 درجة

هكذا سيكون المجموع الكلي من 280 درجة ، والجدير بالذكر ايضا يمكن الان معرفة النتيجة بكل سهولة من خلال الرابط التي تم توفيره سابقا في المقال برقم الجلوس والاسم فقط.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *