إلكترونيا .. لينك التقديم للصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل 2024 – 2023 موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg

تزامنا مع اقتراب موعد التقديم للمدارس للعام الد، تزايدت معدلات البحث عن رابط التقديم الصف الاول الابتدائي 2023، وهو ما اعلنته وزارة التربية والتعليم عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على الفيس بوك، وفي السياق ذاته أكدت الوزارة أن عملية التسجيل في الصفوف الجديدة كمرحلة رياض الاكفال او الصف الاول الابتدائي ستتم إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للوزارة، وذلك في إطار التوجيهات الصادرة نحو التحول الرقمي من أجل التسهيل على الأهالي، و توفير الوقت والجهد والحد من ظاهرة الزحام التي كانت تشهدها كافة المدارس والمديريات أثناء عملية التقديم، ولمزيد من التفاصيل تابعوا التقرير التالي.

لينك التقديم للصف الأول الابتدائى للعام الدراسى المقبل 2024 – 2023

تم بالفعل اطلاق وتفعيل رابط التقديم الصف الاول الابتدائي 2023، بعد ان حددت وزارة التربية والتعليم موعدا لاستقبال عمليات التسجيل وهو يوم الخميس الذي يوافق غرة يونيو 2023، ومن المخطط له أن تستمر عملية التسجيل حتى يوم الجمعة الموافق30 من يونيو لعام 2023.

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي 2023-2024

رابط التسجيل من هنا

من خلال رابط التقديم الصف الاول الابتدائي 2023، يتمكن أولياء للأمور من التقديم لأبنائهم، ولكن لابد. من الاطلاع على المعاير والضوابط التي وضعتها الوزارة، والتي تتمثل في التالي :-

  • لابد أن يكون الحد الأدنى لعمر الطالب 6 سنوات وحد اقصى 9 سنوات.
  • أما عن الاطفال المتقدمين لمرحلة رياض الأطفال يجب أن يكون اعمارهم أربع سنوات بحد أقل.
  • يتم توزيع الطلاب حسب الكثافة، وطبقا للتوزيع الجغرافي لولي الأمر.
  • من المقرر أن مرحلة التقديم تكون إلكترونية فقط، ويتم تقديم الأوراق حضوريا في المدرسة المقبول فيها الطالب.
  • اتاحت الوزارة لولي الأمر إمكانية الاختيار بين المدارس القريبة من مكان السكن وفقا للنطاق الجغرافي لمحل سكنه، وذلك بحد أقصى ثلاثة مدارس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *